Search
Close this search box.

آية الله جنتي: نسعى لنقل نهج الامام الخميني (رض) الى الاجيال الصاعدة

آية الله جنتي: نسعى لنقل نهج الامام الخميني (رض) الى الاجيال الصاعدة

اعتبر امين مجلس صيانة الدستور آية الله الشيخ احمد جنتي نقل سيرة ونهج الامام الخميني طاب ثراه الى الجيل الصاعد والشبان واجبا شرعيا وثوريا وسياسيا ملقى على عاتق الجميع.

واشار اية الله جنتي الذي كان يتحدث امام مجلس صيانة الدستور اليوم الاربعاء الى حلول الذكرى السنوية الـ33 لرحيل مفجر الثورة الاسلامية في ايران ونهضة 15 خرداد (5 حزيران) التي قادها الامام الراحل بوجه الشاه المقبور ووصف هذين اليومين بالمهمين للغاية في تاريخ ايران ويجب اطلاع الشباب والجيل الصاعد عليهما وكل المناسبات بعد انتصار الثورة والشخصيات البارزة في هذه الثورة المباركة.

وتحدث سماحته عن شخصية الامام الراحل طاب ثراه وخصوصياته الاخلاقية، مؤكدا ان ذلك العبد الصالح كان ايمانه بالله تبارك وتعالى وشعبه كبيرا وكان على ثقة بانتصار الثورة الاسلامية.

وعن تصدي الامام الخميني قدس سره الشريف للظلم والطواغيت أوضح بان الامام الخميني (ره) كان حامي المستضعفين امام المستكبرين في العالم ولذا يجب تعريف هذه الشخصية العظيمة للشبان والاجيال القادمة وتحفيزهم على معرفة افكار واراء ذلك العبد الصالح.

ثم اشار الى انتخاب سماحة اية الله خامنئي قائدا للثورة الاسلامية بعد رحيل الامام الخميني طاب ثراه من قبل مجلس خبراء القيادة في يوم (4) حزيران عام 1989 الموافق لـ14 خرداد (يوم رحيل الامام) قرارا مهما في تاريخ الثورة المباركة مؤكدا ان هذا المجلس وبانتخابه الصائب اظهر المكانة المتميزة للثورة الاسلامية.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل