Search
Close this search box.

الإمام الخامنئي مخاطباً البابا: نتوقّع منكم مواصلة الجهود في الدفاع عن مظلومي فلسطين واليمن

الإمام الخامنئي مخاطباً البابا: نتوقّع منكم مواصلة الجهود في الدفاع عن مظلومي فلسطين واليمن

نقل مدير الحوزات العلميّة آية الله أعرافي في لقاء مع بابا المسيحيّين الكاثوليك حول العالم رسالة شفهيّة من قائد الثورة الإسلاميّة.

نقل مدير الحوزات العلميّة رسالة الإمام الخامنئي إلى البابا فرنسيس في لقاء جمعه به. وخلال لقائه مع البابا، قال حجّة الإسلام والمسلمين الشّيخ أعرافي: «بعدما اطّلع قائد الثورة الإسلاميّة على زيارتي، حمّلني سلامه إليكم وأشاد بعلاقاتكم مع أمريكا اللاتينيّة مثنياً على بعض المواقف التي اتخذتموها حول تلطيف العلاقات بين الإسلام والمسيحيّة والدّفاع عن المظلومين، وشدّد سماحته على أنّنا نتوقّع منكم مواصلة الجهود في سبيل الدّفاع عن مظلومي العالم وخاصّة في فلسطين واليمن، وأن تكون لديكم مواقف شفّافة وواضحة… الإمام الخامنئي يتوقّع أن تُتّخذ خطوات دفاعاً عن شعب فلسطين، والحلّ لهذه القضيّة يكون بتشكيل نظام يحكم فلسطين ويقوم على آراء الشّعب وإجراء الانتخابات بين السكّان الأصليّين جميعاً والفلسطينيّين من الأديان كافّة».

وفي معرض الردّ على رسالة قائد الثورة الإسلاميّة، وجّه البابا فرنسيس خطابه إلى حجّة الإسلام أعرافي قائلاً: «بلّغوا سلامي إلى قائد الثورة الإسلاميّة وكبار المراجع والشخصيّات الدينيّة في إيران. نحن أيضاً نوافق على ما يقوله قائد الثورة الإسلاميّة».

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل