Search
Close this search box.

متولي العتبة الرضوية يشيد بثقافة خدام الحرم الرضوي المطهر

متولي العتبة الرضوية يشيد بثقافة خدام الحرم الرضوي المطهر

شدد متولي العتبة الرضوية المقدسة الشيخ أحمد مروي على أن يكون خدام مرقد الإمام الرضا (عليه السلام) في تعاملهم مع الزوار مظهراً من مظاهر التربية في المدرسة الرضوية.

 واكد الشيخ مروي خلال مراسم إهداء أحكام خدام المرقد الرضوي، التي أقيمت بالتزامن مع أيام عشرة الكرامة في قاعة الولاية في الحرم الرضوي المطهر ان خدمة الامام الرضا (عليه السلام) هو توفيق إلهي كبير، وشرف عظيم لا سيما عندما يكون الخادم قد تربى على تعاليم مدرسة الإمام الرضا (عليه السلام) وثقافته، وأدبه، ومعرفته، وأخلاقه.

واعتبر مروي أن معرفة الإمام الرضا (عليه السلام) أكثر هي سر التحرر من تحول الخدمة في هذه البقعة المقدسة إلى أمر عادي، مضيفا انه خلال اكتساب المعرفة، يجب أن نحاول ألا يصبح حضورنا وخدمتنا في هذا الحرم المقدس أمراً عادياً بالنسبة لنا.

وأشار متولي العتبة الرضوية إلى أنه لا ينبغي أن تقتصر ترقية الخدام على سنوات الخدمة فقط، بل يجب أيضاً مراعاة الأبعاد المعرفية للخدام في هذا الصدد.

وبحسب مروي، إن الأشخاص الذين يدخلون هذا الحرم المطهر، يأتون ليطلبوا الشفاعة وينالوا الفوائد الروحية منه؛ ولذلك، يجب أن يكون سلوك خدام الحرم نموذجاً للأخلاق والسلوك الإسلامي.

وأضاف انه في كل عام يزور العديد من الزوار هذه العتبة المقدسة من جميع أنحاء العالم، وفي بعض الأحيان، يمكن أن يؤدي سلوك أو موقف لخادم إلى خلق رغبة لدى الزائر بالعودة إلى الحرم في المستقبل والعكس صحيح”.

وأكد مروي على أن سلوك الخادم قد يؤثر حتى على المعتقدات الدينية لبعض الزوار، ولذلك يجب يعامل الخادم الزوار بانفتاح وسعة صدر؛ ويجب أن يكون خدام مرقد الإمام الرضا (عليه السلام) في تعاملهم مع الزوار مظهراً من مظاهر التربية في المدرسة الرضوية.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل