أول متحف للقرآن في “شيكاغو”

أول متحف للقرآن في "شيكاغو"

أعلن معهد “ناجاميا” الدولي للطب والعلوم الإسلامية (NIIMS) في ولاية “إلينوي” الأمريكية عن إفتتاح متحف يضمّ مجموعة من المصاحف والمخطوطات القرآنية النادرة في مكتبة “NIIMS” بمدينة “رولينج ميدوز” على بُعد 39 كيلومتراً من شيكاغو…

تمّ إفتتاح أول متحف للقرآن الكريم يحتوي على مخطوطات تاريخية نفيسة ونادرة في مدينة “شيكاغو” بولاية “إلينوي” الأمريكية.

وأعلن معهد “ناجاميا” الدولي للطب والعلوم الإسلامية (NIIMS) في ولاية “إلينوي” الأمريكية عن إفتتاح متحف يضمّ مجموعة من المصاحف والمخطوطات القرآنية النادرة في مكتبة “NIIMS” بمدينة “رولينج ميدوز” على بُعد 39 كيلومتراً من شيكاغو.

ويعود تاريخ بعض الأعمال والآثار المعروضة في هذا المتحف الى 600 عام.

وفقاً لبيان صحفي أصدرته شركة “Asian Media USA” أمس الأول الاثنين 13 يونيو / حزيران الجاري أن بعض المصاحف الموجودة في هذا المتحف تعدّ من أقدم المصاحف التاريخية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال البيان إن المجموعة تضمّ حوالي 100 مصحف ومخطوطة كلها مخطوطة بخطّ اليد وبعضها مكتوبة على الخيزران، والنخيل، والجلد، وتعد مكتبة “NIIMS” أول مكتبة في البلاد قد حصلت على هذا الكنز النفيس.

وأشار معهد “ناجاميا” الدولي للطب والعلوم الإسلامية في هذا البيان أنه قد تم حالياً عرض مجموعة من المخطوطات القرآنية النفيسة في متحف NIIMS، مبيناً: “نحن فخورون بعرض هذه الأعمال في متحف NIIMS ونحثّ الجمهور على دعم هذه المبادرة من خلال زيارة الموقع الالكتروني “flipcause.com”(لجمع التبرعات العامة)”.

للمشاركة:

روابط ذات صلة

الامام الخامنئي
الاخوة الإسلامية في نهج الامام الخامنئي
5 ربيع الأول.. وفاة السيدة سكينة بنت الإمام الحسين (ع)
5 ربيع الأول.. وفاة السيدة سكينة بنت الإمام الحسين (ع)
كيف تتحلّى أعمالنا بالحُسن؟
كيف تتحلّى أعمالنا بالحُسن؟
وصايا الإمام الحسن العسكري(ع)
وصايا الإمام الحسن العسكري(ع)
اقرأ ... بعض ما قاله غير المسلمين في مدح الرسول
اقرأ ... بعض ما قاله غير المسلمين في مدح الرسول

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل