Search
Close this search box.

أعضاء المجمع العالمي للتقريب يزورون مرقد الإمام الخميني (رض)

أعضاء المجمع العالمي للتقريب يزورون مرقد الإمام الخميني (رض)

قام أعضاء المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية والعلماء والمفكرون في العالم الاسلامي المشاركون في المؤتمر الدولي الـ 36 للوحدة الاسلامية بطهران، بزيارة مرقد مفجر الثورة الإسلامية ومؤسس الجمهورية الإسلامية في إيران الإمام الخميني (رض).

وخلال زيارتهم لمرقد الإمام الخميني (رض) في مدينة ري جنوب العاصمة طهران، الاربعاء، حيا أعضاء المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية وضيوف الدورة السادسة والثلاثين للوحدة الإسلامية المنعقدة بطهران، الروح الطاهرة للإمام الراحل (رض).

واعتبر العلماء والمفكرون من مختلف الدول الاسلامية المشاركون في المؤتمر، الإمام الخميني (رض) كمؤسس للمؤتمر العالمي للتقريب بين المذاهب واعتبروا ذلك بداية للحوار بين المسلمين في مختلف أنحاء العالم.

ويعقد المؤتمر الدولي السادس والثلاثون للوحدة الإسلامية في طهران بحضور علماء ومفكرين من جميع أنحاء العالم، برعاية المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية

وبحضور علماء ومفكرين من مختلف أنحاء العالم للبحث في 6 مجالات وهي:

1- الحرب والسلام العادل 2- الأخوة الإسلامية ومكافحة الارهاب 3 – حرية الفكر الديني وقبول الاجتهاد الديني ، ومواجهة التكفير والتطرف .4- الاحترام المتبادل بين المذاهب الإسلامية ، واحترام أدب الخلاف ، وتجنب النزاع وانتهاك المقدسات والإهانات .5- التعاطف والتضامن الإسلامي ، وتجنب التوترات والصراعات .6 – تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني الغاصب.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل