الحاج سليماني جاء قبل أيام من استشهاده وقال لي …

الحاج سليماني جاء قبل من استشهاده وقال لي ...

سماحة السيد حسن نصر الله

يقول الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن آخر لقاء جمعه مع الفريق الشهيد قاسم سليماني. كان يوم الأربعاء من الأسبوع الأخير قبل استشهاده.

وقال السيد نصرالله: “يوم الأربعاء كان عندنا هنا في بيروت، قبل صلاة العصر. جلسنا لساعات صلينا صلاة المغرب سويا وودعني وذهب الى دمشق، طبعا لم يكن مقررا ان يأتي الى لبنان”.

وذكر السيد نصرالله أن الشهيد سليماني قال له: “أنا فقط اتيت لكي اراك وليس لدي عمل ولا شيء لأبحثه”، وتابع: “أنا تفاجأت لماذا جاء الى الضاحية وقلت له لماذا زاحمت نفسك وأتيت فقال انا فقط اتيت لكي اراكم وليس عندي أي عمل اخر”.

وتابع: “عادة عندما يأتي، الأخوة في المكتب ياتون بالكاميرا وأحيانا لا يفعلون ذلك. ولكن هذه المرة الأخيرة هو ناداهم وقال أين الكاميرا تعالوا اريد ان أتصور انا والسيد”.

السيد نصرالله يروي تفاصيل متابعته لنبأ استشهاد الفريق الشهيد سليماني والشهيد الحاج المهندس

وروى سماحته  تفاصيل تلقيه خبر استشهاد الفريق الشهيد قاسم سليماني والحاج أبو مهدي المهندس.

وقال السيد نصرالله أنه”كان يقرأ ليلا مبقيا التلفزيون مفتوحا بدون صوت لمتابعة الأخبار العاجلة”.

وروى السيد نصرالله: “وجدت خبرا عاجلا على قناة فضائية عن قصف صواريخ كاتيوشا على مطار بغداد، انا قلت ممكن لانه كان يوجد توتر في العراق بعدما قام الامريكيون بقصف قواعد للحشد الشعبي في منطقة القائم وما حصل في محيط السفارة الامريكية في بغداد، يوجد توتر، بعد قليل جاء خبر عاجل يقول ان الامريكيين استهدفوا سيارات لاشخاص ينتمون الى الحشد الشعبي، كان قريب الساعة 1:30 ليلا، وأنا كنت أعلم تلك الليلة ان الحاج سيذهب من دمشق الى بغداد، اتصلت بالاخوة  لان الذين يذهبون مع الحاج هم مع الحماية الذين يعملون في حمايتي انا، فسألت الاخوة، “الطائرة من المفروض أي ساعة تنطلق من دمشق”، قالوا الساعة السادسة، فأنا هدأت قليلا”.

وتابع: “لكن بقيت قلقا فقلت لهم اتصلوا الى مطار دمشق واسألوا أي ساعة تحركت الطائرة فقالوا ان الطائرة تحركت متأخرة ليلا، انا في تلك اللحظة انتهى الموضوع عندي واعتقدت ان الحاج استشهد ولم اكن اعلم ان أبو مهدي موجودا معه”.

وختم السيد نصرالله قائلا: “انا في تلك الليلة كنت اتابع مع الاخوة هنا ومع الاخوة في طهران ومع الاخوة في بغداد منذ الدقائق الأولى للحادث الى ان تيقنا من حصول هذه الحادثة”.

للمشاركة:

روابط ذات صلة

islamasil2-2
زيارة الإمام الخامنئي (دام ظله ) المرقد المطهر للإمام الخميني ...
islamasil (34)
الإمام علي الهادي ( عليه السلام ) يتألق في ...
islamasil-9
لقاء روّاد الأعمال والمنتجين والمتخصّصين في الشركات المعرفيّة مع الإمام الخامنئي ( دام ظله )
نشر معالم الزينة في أرجاء الصحن الحيدري الشريف ضمن ...
نشر معالم الزينة في أرجاء الصحن الحيدري الشريف ضمن ...
ضرر العناد
ضرر العناد

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل