Search
Close this search box.

دعوة لعقد قمة روحية للمرجعيات الاسلامية.. هل ترى النور قريبا؟ شاهد..

دعت شخصيات علمائية وازنة خلال برنامج تلفزيوني على (قناة أصيل الفضائية) إلى عقد قمة روحية اسلامية اسلامية تجمع المرجعيات العلمية الدينية الكبرى لأكبر الطوائف الاسلامية السنية والشيعية والاباضية.
وخلال حوار تلفزيوني حول موضوع (التعصب والتطرف والمواقف المتشنجة في الصف الاسلامي) دعا كل من الشيخ فلاح القريشي أستاذ الحوزة العلمية والشيخ أسامة الجمال من علماء الأزهر الشريف والعلامة سعيد الناعبي عن المدرسة الاباضية والعلامة محمد الزعبي من لبنان الى عقد قمة روحية تجمع المرجعية الشيعية العليا ممثلة بالسيد السيستاني أو آية الله خامنئي مع الامام الأكبر شيخ الازهر الشريف الدكتور أحمد الطيب مضافا اليهم سماحة الشيخ احمد بن حمد الخليلي المفتي العام لسلطنة عمان ومرجع الاباضية في العالم.
وبحسب ضیوف البرنامج فان انعقاد مثل هذه القمة يمكن أن ينبثق عنها فتوى جامعة تؤكد انضواء هذه المدارس الاسلامية جميعا تحت سقف البيت الاسلامي الكبير، وتحرم أي اعتداء أو تجاوز من مسلم على مسلم أو تكفيره او الاساءة الى رموزه و مقدساته.
كما طالبوا بوضع ميثاق اسلامي جديد يحض على تظافر كل القوى الاسلامية لتحقيق القوة الاسلامية الناهضة بهدف بناء عزة المسلمين والتحرر من هيمنة قوى المستكبرين على مقدرات الامة.
واستكر العلماؤ الضيوف استمرار نهج بعض مشايخ السلفية حول العالم بتكفير واخراج غيرهم من دائرة الاسلام، وشدد الشيخ الأزهري الجمال، على اجماع علماء المسلمين بالبراءة من المنهج الوهابي، واعتبار شيخ الازهر لهم فكرا منحرفا دخيلا على اهل السنة والجماعة.

للمشاركة:

روابط ذات صلة

كلا لا نخاف !!
كلا لا نخاف !!
النظام العالمي الجديد (الجزء الأول)
النظام العالمي الجديد (الجزء الأول)
خلل كبير .. الإمام الخامنئي دام ظله
خلل كبير .. الإمام الخامنئي دام ظله
معنى الأمن...
معنى الأمن...
ISLAMASIL
لعنة الله على الاستكبار وعمّاله

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل