Search
Close this search box.

إنطلاق مسيرات يوم القدس العالمي في إیران 

إنطلاق مسيرات يوم القدس العالمي في إیران 

انطلقت مسیرات یوم القدس العالمی الیوم في الجمعة الاخیره من شهر رمضان المبارك بمشارکة واسعة وملحمیة من أبناء الشعب الایرانی في العاصمه طهران ومختلف المدن الایرانیة بصورة متزامنة وذلك بمشارکة واسعة من ابناء الشعب.

وإنطلقت مسيرات يوم القدس العالمي في العاصمة طهران وآكثر من الف مدينة وبلدة في أنحاء ايران تحت شعار ” فلسطين محور وحدة العالم الاسلامي، القدس على مشارف التحرير” وذلك بمشاركة أعداد كبيرة من الجماهير احتفاء بيوم القدس العالمي.

ورفع المشاركون في المسيرات صوراً للقدس الشريف وشهداء جبهة المقاومة اضافة الى اعلام فلسطين ولافتات تشيد بالقضية الفلسطينية وتنادي بنصرة الشعب الفلسطيني وتندد بالجرائم الصهيونية.

وتتجه المسيرات نحو اماكن اقامة صلاة الجمعة حيث ستجري مراسم يوم القدس العالمي وتتضمن القاء كلمات لبعض الشخصيات السياسية وصدور بيان باسم الجماهير المشاركة.

وشوهدت مشاركة لافتة في مسيرات هذا العام من قبل الفتيان والشباب الذين رددوا الاناشيد بهذه المناسبة.

ويتحدث رئيس البرلمان الإيراني “محمد باقر قاليباف” في احتفال يوم القدس العالمي في طهران  کما أنه يغطي أكثر من 4 آلاف صحفي ومصور مسيرة يوم القدس العالمي في جميع أنحاء إيران.

وخرج الشعب الايراني في مدينة مشهد المقدسة شمال شرقي البلاد بمسيرات حاشدة من اجل احياء يوم القدس العالمي ودعماً للشعب الفلسطيني وليأكدوا انهم ثابتون على مبادئ الثورة الاسلامية رغم الحظر الاميركي الجائر.

كما بدأت في مختلف أرجاء العالم مسيرات إحياء يوم القدس العالمي دعماً للشعب الفلسطيني، ورفضاً للاحتلال الإسرائيلي.

ودعا مسؤولون وشخصيات من شتى أنحاء العالم الى المشاركة الحاشدة في مسيرات يوم القدس. وكان مؤسس الجمهورية الإسلامية في ايران الإمام الخميني قدس سره قد أطلق يوم القدس العالمي بعد انتصار الثورة الإسلامية في إيران.

وتحتفي ايران والدول الاسلامية ودول العالم الاخرى بهذا اليوم منذ اعلانه من قبل الامام الخميني الراحل عام 1979 حيث دعا سماحته الى اعلان آخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام يوماً عالمياً للقدس.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل