Search
Close this search box.

اكساء الواجهات والصحن الداخلي بالمرمر والكاشي الكربلائي.. شاهد وتعرف على مراحل العمل الحالية وموعد انجاز مقام التل الزينبي

اكساء الواجهات والصحن الداخلي بالمرمر والكاشي الكربلائي.. شاهد وتعرف على مراحل العمل الحالية وموعد انجاز مقام التل الزينبي

تواصل الكوادر الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة اعمالها لانجاز مقام التل الزيني الذي يقع ضمن مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، الذي يمثل المرحلة الأولى من مراحل توسعة الصحن الحسيني الشريف، معلنة المباشرة باعمال اكساء المقام بالكاشي الكربلائي المعرق.

وقال المهندس علي عدنان في حديث للموقع الرسمي، إن “الكوادر الهندسية والفنية تواصل العمل في مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، وهو المرحلة الأولى من توسعة الصحن الحسيني الشريف في محافظة كربلاء”.

وأوضح أن “الأعمال الحالية في المشروع تتضمن اكساء الواجهات المطلة على الصحن الداخلي للمشروع بالمرمر، بالإضافة إلى عمليات اكساء الواجهات المطلة على الصحن الداخلي بمادة الكاشي الكربلائي المعرق”.

وأضاف أن “الاعمال الميكانيكية، والكهربائية ومنظومات الكاميرات، ومنظومات الحريق، والاطفاء، بالإضافة الى الاعمال الأخرى تجري وفق الخطة المحددة من قبل العتبة الحسينية”.

وبين أن “العمل في مقام التل الزينبي يشهد ايضا تقدما كبيرا ومن المقرر انجاز الاعمال فيه نهاية العام الحالي”.

وتابع أن “مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) الذي تبلغ مساحته (160) ألف متر مربع يضم نفقا لمرور العجلات، ومقام التل الزينبي، و(1000) وحدة صحية، ومضيف للزائرين، ومكتبة، بالإضافة إلى سوق الزينبية التراثي، ومرافق خدمية أخرى”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، كانت قد أنجزت جميع الاعمال الخاصة بالهيكل الكونكريتي في (12 شعبان- 16 اذار/ مارس 2022).

 

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل