Search
Close this search box.

مدير الحوزات العلمية في إيران يلتقي بآية الله العظمى السيستاني

استقبل سماحة المرجع الديني آية الله السيد السيستاني (دام ظله الوارف) في النجف الأشرف مدير الحوزات العلمية في إيران آية الله علي رضا الأعرافي، واستمع إلى آخر نشاطات الحوزة العلمية في قم والحوزات العلمية في إيران، وقدم له بعض الوصايا، مبتهلا إلى الله للحوزات العلمية بالتوفيق والعزة والسداد.

 أن سماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله الوارف) استذكر التاريخ المعنوي والديني لمدينة قم المقدسة، مؤكدا على الحفاظ على البعد العبادي والمعنوي لمدينة قم، وأيضا على مكانة وشأن علماء الدين.
وشدد هذا المرجع الديني الكبير لعالم التشيع علد العلاقة الوثيقة بين علماء الدين والناس« معتبرا إياها مهمة ويجب تعزيزها وتعميقها.
وفي بداية هذا اللقاء الودي قدم سماحة آية الله الأعرافي الشكر الجزيل لسماحة السيد على اهتمامه والتفاته إلى القضايا الحوزوية وبعض المشاريع الكبير لمكتب سماحته في قم، منها تأسيس المكتبة المختصة، وبناء المستشفى فوق التخصصي وتقديم الخدمات الطبية للناس وطلاب العلوم الدينية في مدينة قم المقدسة.
كما وقدم أيضا مدير الحوزات العلمية في إيران احصاءات وتقريرا عن طلاب الحوزة وأساتذتها، والمؤسسات الحوزوية ودروس السطوح العليا، خاصة ما يرتبط بدروس البحث الخارج في المحافظات الإيرانية، وكذلك الكتب والبحوث التي تتعلق بالفقه المعاصر، وخوض بعض الساحات والفروعات الحديثة التي تعد من حاجات المجتمع والبلاد والساحات الدولية.
وقبل هذا اللقاء أيضا، التقى مدير الحوزات العلمية في إيران بنجله السيد محمد رضا السيستاني وبحث معه القضايا ذات الصلة بين الحوزتين النجف الأشرف وقم المقدسة.

للمشاركة:

روابط ذات صلة

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل