Search
Close this search box.

برنامج الموقف 8-6-2023

آخر الزمان في الاديان التوحيدية الثلاثة

وضع الانسان والبشرية في آخر الزمان من خلال الكتاب المقدس والتوراة التي تؤمن بها الطائفى السامرية من بني اسرائيل.

الكاهن الاعظم:

نحن ننتهي الى سلالة شعيب بني اسرائيل السامري ونحافظ على جميع ما جاء على سيدنا موسى ونركز على الاركان وهي وحدانية الله لا شريك له وموسى نبي الله وخمسة اسفار التوراة ويوم الحساب والعقاب كل سامري يؤمن بهذه الامور وبدونها لا يوجد ايمان بالديانة السادية .

د. نعمة صليبا :

آخر الزمان هل هو نهاية العالم ام نهاية وقت ام نهاية حياة الحياة مستمرة والمجئ الثاني او يوم الدينونة هو انتقال من هذا العالم الى عالم اللقاء بالله عز وجل ونكون بقربه وكل حسب طبقته انا كشخص قد اتوفى قبل هذا اليوم.

انجيل متى يحدثنا انه سيكون هناك حروب وقتال لكن ليس هذا الوقت لان الوقت لا يعلمه الا الله تعالى.

الشيخ المنصوري:

(ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر ان الارض يرثها عبادي الصالحون)

الناس الذين يرثون الارض هم الانبياء والذين اصطفاهم الله، دميع الاديان تؤمن ان هناك بداية لهذه الخليقة وهي الخلافة وهناك منتهى على الارض وليس منتهى الحياة فالحديث عن آخر الزمان هو المرحلة الاخيرة لحياة الانسان على الارض والانسان مستخلف على الارض فهو يظهر جميع الكمالات من العلم والمعرفة والعدالة .

فالديانة المسيحية ينتظرون العودة الثانية ، والديانة اليهودية ينتظرون المهدي، والمسلمون يؤمنون بأن الله تعالى لا يترك هذه الارض بدون منقذ بغض النظر عن انه ولد او لا ، يخرج في آخر الزمان يخرج الناس من الظلمات الى النور لان الغالب في مسيرة الانسان هي المطامع والشهوات الحيوانية فلابد ان يظهر كمالاته كأنسان، فالله تعالى سينقذه آخر الزمان لاظهار كمالاته على يد المنقذ او المخلص او المهدي الموعود .

الكاهن الاعظم:

التوراة خمسة اسفار سيدنا موسى اعطى صورة واضحة عندنا، تنحرف الناس وبعدها يأتيهم العذاب والطوفان، لماذا جاءهم العذاب ؟ لان هناك فساد .

انا اعتقد ان الاكثرية كلها كفر مثل المثلية وغيرها، مما حرمه الله تعالى فلذا لا يأتي نبي آخر الزمان وهذا يكون يهذه الحياة الدنيا قبل الآخرة ويحكم بالعدل.

آية 5 من اصحاح 18 ويقيم الله نبي .

سيدنا موسى دعا الى المسامحة والعدالة وسيكون العالم الى الطريق.

د. نعمة صليبا :

هناك تطور بالمجيئ الثاني ونحن بحقبة آخر الزمان وعلينا الانتصار .

– هل الطابع العام هو الحروب ام الناس ستأتي بدون ذلك ؟

القرآن الكريم ذكر ذلك اليوم ( ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الارض) المستضعفون لابد ان ينتصروا لا بلحاظ الحديد والسيف ولا بلحاظ الحرب الاقتصادية بل بالعناية الالهية بخروج المهدي الموعود آخر الزمان.

وكذلك اليهودية تقول المهدي سيأتي، وكذلك التوراة تقول ان المجيئ الثاني يأتي.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل