Search
Close this search box.

من هي بوديل بيجترااب ?…

من هي بوديل بيجترااب ?...

📌من هي بوديل بيجترااب -أول رئيسة للجنة المرأة- وما حال بقية الأعضاء المؤسسين لها؟

🌐 لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة، هي لجنة تحاول التأثير في دول العالم من خلال دفعها لتبني فكرة النوع الاجتماعي والمساواة بين الجنسىين وما إلى ذلك.

🤵‍♀️فلنطلع على حال النسااء في هذه اللجنة، أما بوديل بيجترااب أول رئيسة للجنة وضع المرأة، فهي ككثير من النسويات، مرت بتجربة زواج فاشلة، ثم انتقلت لعلاقة مفتوحة مع دبلوماسي دنماركي يدعى لوريتىس بولت الذي كان متزوجا ويكبرها ب21 عام! جعلته يخون زوجته ودخلت معه بعلاقة مفتوحة -زنىا-، وقد واجهت انتقادات من بعض السياسيين بسبب علاقتها مع رجل متزوج، وارتكابها الىزنا معه ثم تزوجت منه بعد ضغوطات وبعد أن جرته إلى أن يطلق زوجته الأولى. هكذا كانت أول رئيسة للجنة وضع المرأة، تعيش العلاقات المفتوحة، والتي يبدو من أسلوب عيشها أنها لا تؤمن كثيرا بالأسرة.

⛔️أما العضو الثاني في لجنة المرأة دوروثي كينيىون فكانت تدعو إلى تعامل أكثر شفقة مع “المومسىات” وأكثر قسوة مع الرجال الذين يتعاملون معهن، وكانت تشجع على الإجهااض.

🚨عضو آخر امرأة تدعى بيلا آبزووج كانت صهيىونية شاركت في حملات جمع التبرعات لبناء وطن يهودي في فلسىطين! كانت تؤمن بالإجهااض والشىذوذ، وقالت مرة في الكونغرس: لقد عانى الشىواذ كأقلية من التجاهل لفترات طويلة، ومن الضروري أن يرفع عنهم الظلم والتمييز، وبيلا التي كانت تؤمن بحركة تحرير المرأة هي نفسها كانت تعتقد بأن الصهيىونية حركة تحرير!

⚧️ كانت بوديل ودوروثي وهكذا غيرهن من الأعضاء في لجنة وضع المرأة هن من جعلن من أولويات الأمم المتحدة التشجيع على فكرة النوع الاجتماعي (الجندر)، وضعن أسس هذه اللجنة التي لا تلبث تنشر النسوية وأفكار النوع الاجتماعي اليوم تحت عناوين مختلفة في دولنا مثل العنىف القائم على النوع الاجتماعي والمساواة بين الجنسين ونحوها.

📌المصدر:
كتاب المواثيق الدولية وأثرها في هدم الأسرة د. كاميليا حلمي محمد ضص39-44.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل