Search
Close this search box.

آلاف المسلمين الإندونيسيين يقرؤون القرآن ويصلون معاً من أجل فلسطين

آلاف المسلمين الإندونيسيين يقرؤون القرآن ويصلون معاً من أجل فلسطين

تجمع أكثر من ألف مسلم في منطقة النصب التذكاري الوطني بوسط العاصمة الاندونيسية جاكرتا صباح أمس الأحد 15 أكتوبر 2023 للميلاد، وقاموا بمظاهرة سلمية لقراءة القرآن والصلاة معاً كشكل من أشكال الدعم لفلسطين التي تقاتل ضد إسرائيل.

ويأتي هذا الإجراء الذي تم تنسيقه من قبل مجموعة عمل الأقصى (AWG) ليتزامن مع يوم خال من السيارات في جاكرتا.

والعملية التي استمرت حتى الساعة 10.00 صباحاً، قادها إمام جماعة المسلمين “الشيخ يخشى الله منصور” الذي قرأ القرآن سورة الإسراء وصلى معاً.

وقال أنصار الله رئيس هيئة مجموعة عمل الأقصى إنه اختار قراءة القرآن والصلاة معاً على أمل أن يرسل الله العون للشعب الفلسطيني.

وأضاف: “جاءت الجماهير من مناطق مختلفة في جاكرتا والمناطق المحيطة بها، بما في ذلك سيكامبيك وبانتين ولقد قمنا أيضاً بعمليات جمع التبرعات لمساعدة فلسطين”.

وقال إمام جماعة المسلمين في منطقة جابوديتابك “الأستاذ نور الدين” إن اختيار القرآن الكريم سورة الإسراء لأن الله وعد فيها بالنصر للمسلمين، وخاصة المسلمين في فلسطين الذين كانوا يقاتلون لتحرير بيت المقدس، والمسجد الأقصى من الاحتلال الإسرائيلي.

حالياً، منذ 7 أكتوبر 2023، يناضل المقاتلون الفلسطينيون للمطالبة بحقهم في الاستقلال عن الاحتلال الإسرائيلي. وفي الوقت نفسه، يعاني الفلسطينيون في قطاع غزة من المجازر الناجمة عن الهجمات العسكرية الإسرائيلية.

لقد تم تنفيذ أعمال التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، ليس فقط في البلدان الإسلامية، ولكن أيضاً في مختلف البلدان الغربية. كما أدانوا قيام إسرائيل بممارسات الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بحجة مهاجمة مواقع القتال الفلسطينية.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل