Search
Close this search box.

حرب إسرائيلية على بيوت الله..استهداف متعمد للكنائس والمساجد

حرب إسرائيلية على بيوت الله..استهداف متعمد للكنائس والمساجد

🔹إخبارية ثقافية عن الميادين نت: وزارة الأوقاف الإسلامية في غزة تعلن أنّ 31 مسجداً في القطاع دمّرها الاحتلال بشكل كليّ منذ بدء عدوانه في 7 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

▪️يدخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة يومه السادس عشر على التوالي، ويواصل “جيش” الاحتلال تكثيف غاراته على كلّ المرافق في القطاع من دون تفريق أو تمييز، مرتكباً المجازر بحق المدنيين الذين لجأوا إلى بعض الأماكن، ومنها المساجد والكنائس، ظناً أنها “آمنة”.

▪️وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الأوقاف الإسلامية أنّ عدد المساجد المدمّرة كلياً من جراء القصف الإسرائيلي وصل إلى 31، مشيرةً إلى أنّ الاحتلال قصف بشكل مباشر، الليلة الماضية، 5 مساجد في مختلف أنحاء القطاع.

▪️ومن بين أبرز المساجد التي لم تسلم من اعتداءات الاحتلال: مسجد عماد عقل شمالي غزة، مسجد الفرقان في مخيم البريج وسط القطاع، مسجد النصيرات ومسجد اليرموك ومسجد العبّاس في غزّة، مسجد الشيخ أحمد ياسين في مخيم الشاطئ، مسجد التوبة في مخيم جباليا، إضافة إلى مسجد الأمين في خان يونس.

▪️ومن دون تمييز، استهدف “جيش” الاحتلال الكنائس المسيحية، إذ ارتكب مجزرة في 20 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، عندما قصف كنيسة القديس بروفيريوس للروم الأرثوذوكس، التي لجأت إليها العائلات المسيحية والمسلمة في القطاع.

▪️كذلك، فإنّ الكنيسة المعمدانية قد تضرّت من جراء الجريمة الإسرائيلية، بقصف المستشفى الأهلي المعمداني، يوم الـ 17 من الشهر نفسه.

▪️من جهة ثانية، فإنّ “الجيش” الإسرائيلي قصف أيضاً، وبشكل مباشر منشآت “الأونروا”، التي أعلنت أنّ أكثر من 35 مبنى تابعاً لها تعرّض للقصف، مؤكدةً استشهاد 17 من موظفيها.

▪️وفي وقت سابق، أكّد مراسل الميادين أنّ المقابر أصبحت من بين بنك أهداف الاحتلال

➖➖➖➖➖➖➖➖
@akhb_thaq

🌐 إخبارية ثقافية – قسم الرصد – مركز الإسلام الأصيل

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل