Search
Close this search box.

خدّام الحرم العلوي الطاهر يقدّمون آيات العزاء لأمير المؤمنين(عليه السلام) بذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء( عليها السلام)

خدّام الحرم العلوي الطاهر يقدّمون آيات العزاء لأمير المؤمنين(عليه السلام) بذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء( عليها السلام)

في مسيرة راجلة انطلقت من باب الفرج جوار صحن السيدة فاطمة (عليها السلام) الى الصحن الشريف ردّدَ خدّام الحرم العلوي الطاهر كلمات العزاء والمواساة لأمير المؤمنين(عليه السلام) في ذكرى استشهاد بضعة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) بحسب الرواية الأولى والتي تصادف اليوم الثامن من ربيع الآخر .

وأقام خدم أمير المؤمنين مجلس العزاء والمواساة بمشاركة الزائرين الوافدين في الصحن العلوي المطهر.

يذكر أن للسيدة الزهراء (صلوات الله عليها) في تاريخ استشهادها ثلاث روايات حيث يحيي أتباع أهل البيت هذه الذكرى :

 الرّواية الاولى : تنصّ على أنَّ استشهادها (عليها السلام) كان في (الثامن من شهر ربيع الآخر)، وعلى هذه الرواية تكون الزهراء عليها السلام قد بقيت بعد أبيها أربعين يوماً، وعليه فعمرها ينقص شهرين و11 يوم عن 18 سنة.

الرّواية الثانية : تنصّ على أنَّ استشهادها (عليها السلام) كان في (الثالث عشر من جمادى الاول) وعلى هذه الرواية تكون الزهراء (عليها السلام) قد بقيت بعد أبيها خمسةً وسبعين يوماً، ووفق هذا التاريخ ؛ فعمرها 18 سنة تنقص شهراَ و7 أو 6 أيام.

الرّواية الثالثة : تنصّ على أنَّ استشهادها (عليها السلام) كان في (الثالث من جمادى الآخرة)، وعلى هذه الرواية تكون الزهراء (عليها السلام) قد بقيت بعد أبيها خمسةً وتسعين يوماً .

فسلامٌ عليها يوم ولدت في حضن النبوة ويوم عاشت في كنف أمير المؤمنين ويوم استشهدت مظلومة تحمل شكواها الى بارئها (صلوات الله عليها وعلى بعلها وأبنائها الطاهرين)

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل