Search
Close this search box.

وجود أقدم مصحف في الحرم الرضوي من ملامح الصلة بين القرآن والعترة

وجود أقدم مصحف في الحرم الرضوي من ملامح الصلة بين القرآن والعترة

وصف متولي العتبة الرضوية المقدسة “الشيخ أحمد مروي” وجود أقدم مصحف في الحرم الرضوي بأنه مظهر من مظاهر وملامح الصلة بين القرآن والعترة.

وأفاد الموقع الاعلامي للعتبة الرضوية أنه قال “الشيخ أحمد مروي” ذلك خلال الكلمة التي ألقاها في حفل ازاحة الستار عن مصحف مكتوب بالخط الحجازي تحت عنوان “مصحف مشهد الرضوية” الذي انعقد الخميس الماضي 16 نوفمبر الجاري في قاعة القدس التابعة للمكتبة‌ المركزية للعتبة الرضوية المقدسة في مشهد المقدسة.

وقال إننا نفتخر بوجود هذا المصحف الشريف في الحرم الرضوي وإزاحة‌ الستار عنه مما يدلّ علی صلة وثيقة بين كتاب الله و العترة.

وأضاف الشيخ احمد مروي، قوله في هذا الإجتماع الذي حضر فيه جمع غفير من العلماء‌ والمفكرين والباحثين والجامعيين وممثلي المراجع الدينية‌ منهم ممثل المرجع الديني الأعلی سماحة آية‌ الله العظمى السيستاني،‌ “السيد جواد الشهرستاني” أن العتبة الرضوية ‌المقدسة‌ تبذل قصاری جهدها لتعزيز المستوى الثقافي والمعرفي، مؤكداً أن هناك صلة‌ وثيقة بين القرآن الكريم والعترة‌ تتمثل في العتبة‌ الرضوية‌.

وأشار في كلمته التي القاها في هذه الندوة إلی اهتمام الإمام الخميني (قده) بمكتبة‌ العتبة‌ الرضوية‌ المقدسة في حكم تولية المرحوم آية الله المرحوم واعظ طبسي(المتولي الأسبق للعتبة الرضوية)،‌ قائلاً: إن تأكيد الإمام(ره) في هذا الحكم مؤشر على اهتمام الإمام الراحل بالثقافة والمکتبة كما أن سماحة‌ قائد الثورة‌ الإسلامية‌ آية الله الخامنئي يشددّ دوماً على الإهتمام بالشؤون الثقافية وتعزيز المستوى المعرفي والثقافي لدى الزائرين.

العتبة الرضوية تدين مجازر الصهاينة بحق الأطفال في غزة

وأدان متولي العتبة الرضوية‌ المقدسة الإبادة الجماعية‌ والمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب بحق الأطفال والنساء‌ وأبناء قطاع غزة‌ والصمت الدولي والمتفرج لعديد من الدول الإسلامية‌ أمام هذه الجرائم.

تابع الشيخ أحمد مروي قوله: إن الجرائم التي نری اليوم في فلسطين والأراضي المحتلة، تؤلم قلب كل إنسان لديه ضمير مضيفاً أن اكثر من مليار مسلم في الدول العربية‌ والإسلامية التي تتمتع بالقوي المادية والإمكانيات، لاتحرك شئياً وهم محاصرون من قبل بضعة ملايين من الصهاينة ولايقدرون فعل أي شيء‌ ليس هذا الا نتيجة الإبتعاد عن القرآن الكريم والعترة الطاهرة.

هذا ويذكر أنه أزاحت العتبة الرضوية الشريفة الستار عن مصحف مكتوب بالخط الحجازي تحت عنوان “مصحف مشهد الرضوية”، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في الحرم الرضوي الشريف بمدينة “مشهد المقدسة”(شمال شرق ايران).

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل