Search
Close this search box.

بالصور…خطاط إیراني يهدي نسخة خطية من المصحف الى العتبة الحسينية

بالصور...خطاط إیراني يهدي نسخة خطية من المصحف الى العتبة الحسينية

قدّم الخطاط الإيراني الشهير “عزيز الله آذرنك” نسخة مخطوطة من المصحف الشريف إلى متحف العتبة الحسينية المقدسة وذلك بالتنسيق مع مستشارية الشؤون القرآنية ومركز التبليغ القرآني الدولي في العتبة المقدسة.

وتم الإهداء أثناء زيارة المتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي وعيادته في منزله بحضور مستشار أمين عام العتبة الحسينية للشؤون القرآنية وعدد من كوادر مركز التبليغ القرآني الدولي المقر العام وفرعه بمدينة الأهواز.

وبيّن الخطاط الايراني “آذرنك” أبرز مميزات المصحف الشريف بقوله: “بلغت مدة كتابة المصحف الشريف 11 شهراً متواصلاً بخط النسخ وتم إختيار أفضل أنواع الورق (30 * 40) بواسطة قلم نحاسي ظريف وجاءت الزخرفة بالألوان الطبيعية عبر استخدام ماء الذهب للصفحات الثلاث الاولى و أسماء السور و إطار ترقيم الآيات المباركة”.

وأشار إلى أن “وزن المصحف الشريف بلغ 20 كيلو غرام فيما بلغ الصندوق المزخرف الخشبي للمصحف 7 كيلو غرام من أجود أنواع الخشب الروسي وأفضل انواع الزخرفة المعتمد عليها في مدينة اصفهان”.

وجرت مراسيم رسمية لاستقبال المصحف الشريف في الحرم الحسيني المطهر والتبرّك به من قبل زائري مرقد سيد الشهداء لنيل شفاعة القرآن الكريم ببرحة النفحات الحسينية، كما تم تكريم الخطاط بشهادة تقديرية مع إهداءه راية الإمام الحسين (عليه السلام).

 

 

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل