Search
Close this search box.

إقبال كبير على النسخة الـ46 من مسابقة القرآن الوطنية في إیران

أشاد رئيس مركز الشؤون القرآنية التابع لمنظمة الأوقاف الايرانية “الدكتور حميد مجيدي مهر” بالاقبال الكبير الذي تحظى بها مسابقة القرآن الوطنية بنسختها الـ46 من قبل أهالي محافظة خراسان الشمالية(شمال شرق إیران).

وأعلن عن ذلك، الدكتور مجيدي مهر خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي لمسابقة القرآن الوطنية في إیران بنسختها الـ46 الذي أقيم صباح اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023 للميلاد في قاعة الاجتماعات بفندق “داريوش” بمدينة “بجنورد” مركز محافظة خراسان الشمالية.

وأضاف مجيدي مهر في هذا المؤتمر الذي حضره حشد من الاعلاميين والصحفيين أن هناك تعاطفاً جيداً للغاية بين المسؤولين وأهالي محافظة “خراسان الشمالية” في تنظيم هذه الدورة من المسابقة، مؤكداً أن إقبال الناس على المسابقة كان مميزاً مقارنة بآخر 10 دورات من هذا الحدث القرآني الوطني.

كما أعرب عن تقديره لوكالة “إکنا” للأنباء القرآنية، وقناة القرآن والمعارف التلفزيونية الايرانية، وهيئة الاذاعة والتلفزيون بمحافظة خراسان الشمالية لتغطيتها فعاليات المرحلة النهائية من هذه المسابقة.

وأشار الى أن حفل ختام هذه الدورة من المسابقة سيقام يوم الجمعة المقبل 8 ديسمبر الجاري بحضور وزير الثقافة الايراني “محمد مهدي اسماعيلي”، ورئيس منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية الايرانية “السيد مهدي خاموشي”، وكبار مدراء الأوقاف الايرانية.

من جانبه، قال المدير العام لدائرة الأوقاف والشؤون الخيرية بمحافظة خراسان الرضوية “الشيخ عظيم آسوده” إنه أقيم على هامش هذه النسخة من المسابقة أكثر من 100 محفل قرآني في أنحاء محافظة خراسان الشمالية حيث لاقت استحساناً كبيراً من قبل أهالي المحافظة، مشيراً الى أنه شهدت قاعة المسابقة في قسمي الذكور والاناث حضور أربعة آلاف شخص يومياٌ.

هذا ويذكر أن تنافس المتسابقين والمتسابقات في المرحلة النهائية للنسخة الـ46 من المسابقة الوطنية للقرآن في إیران انطلقت يوم الجمعة الماضي 1 ديسمبر 2023 للميلاد في مدینة “بجنورد” مرکز محافظة خراسان الشمالیة(شمال شرق إیران).

وتنعقد هذه النسخة من المسابقة لفئتي الذكور والاناث، حيث يتنافس المتسابقون والمتسابقات في مختلف فروع حفظ القرآن كاملاً، وحفظ 20 جزاء، وتلاوة التحقيق، والترتيل، وقراءة الدعاء، والأذان، والانشاد الديني.

وتجدر الاشارة الى أن الدورة الـ46 من مسابقة القرآن الوطنية في إیران تقام بتنظيم مركز الشؤون القرآنية التابع لمنظمة الأوقاف والشؤون الخيرية في الجمهورية الاسلامية الايرانية حيث أقيمت التصفيات التمهيدية للمسابقة على مستوى المحافظات الايرانية وتأهل الفائزون والفائزات في المرحلة التمهيدية الى نهائيات المسابقة.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل