Search
Close this search box.

قائد الثورة: أفضل عمل يقوم به الإنسان في شهر رجب هو الاستغفار

أكد قائد الثورة الاسلامية الايرانية “سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي” أن أفضل عمل يقوم به الإنسان في شهر رجب الأصب هو الاستغفار، قائلاً: نحن جميعاً بحاجة حقاً إلى طلب المغفرة، فلنعوذ بالله العظيم.

واستقبل قائد الثورة الاسلامية الايرانية، سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي، صباح اليوم الثلاثاء 16 يناير / كانون الثاني 2023 للميلاد، أئمة الجمعة في مختلف أنحاء البلاد في حسينية الامام الخميني (رض) بالعاصمة الايرانية طهران.

وأكد آية الله الخامنئي في هذا اللقاء أن الشعب اليمني وحكومة صنعاء قاموا حقاً بعمل كبير دعماً للشعب الفلسطيني، لافتاً الى أن الولايات المتحدة الامريكية هددت اليمنيين لكنهم لم يخافوا وما قاموا به للحق والإنصاف هو معيار للجهاد.

وأكد قائد الثورة الاسلامية الايرانية في هذا اللقاء أن هناك إجماعاً واسعاً بأن الكيان الصهيوني خسر الحرب في غزة وأصبح مهزوماً ومتفككاً، معرباً عن أمله بأن يستمر هذا الجهاد والمقاومة والتحركات حتى النصر.
وصرح سماحة آية الله السيد علي الخامنئي أن ما أنجزه اليمنيون في الوقوف مع الفلسطينيين عمل كبير يستحق الإشادة والتقدير، مؤكداً أن اليمنيين قطعوا شرايين الكيان الإسرائيلي الحيوية ولم يهابوا لتهديدات الولايات المتحدة الامريكية.

وأكد قائد الثورة الاسلامية الايرانية أننا اليوم نستطيع أن نرى يد الله في قضية غزة الدولية، قائلاً: إن شعب غزة المظلوم والمقتدر استطاع أن يؤثر على العالم بنضالاته، واليوم ينظر العالم إلى هؤلاء الناس ومقاتليهم وجماعة مقاومتهم كأبطال.

كما أكد سماحته أن مشاركة الشعب في إدارة الامور يعتبر مبدأ اسلامياً، مشدداً على أن المشاركة في الانتخابات ليست مجرد واجب، بل هي حق الشعب.
واعتبر الإمام الخامنئي أنه من الضروري تشجيع الشعب على المشاركة في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية وذلك في خطب صلاة الجمعة، مضيفاً: تشجيع الناس على أعمال الخير الاجتماعية مثل المشاركة في بناء المدارس والمستشفيات والمساعدة في إطلاق سراح السجناء المحتاجين أو تشجيعهم على المشاركة في المجال السياسي مثل الانتخابات أمر ضروري.
وتطرق سماحته الى حلول شهر رجب الأصب، موضحاً أن شهر رجب شهر مبارك، رحمة الله في متناول الناس الذين تذكر قلوبهم الرب طوال هذا الشهر.
واكد قائد الثورة ان أفضل عمل يقوم به الإنسان في هذا الشهر هو الاستغفار، وقال: نحن جميعاً بحاجة حقاً إلى طلب المغفرة، فلنعوذ بالله العظيم.
وأضاف سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي أن استغفار الله هو أعظم نعم الله تعالى على الإنسان في الدنيا والآخرة، حتى الاولياء الإلهيون، وحتى رسول الله (ص)، بحاجة إلى مغفرة الله، لِیَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبكَ وَمَا تَأَخَّرَ.

وأوضح سماحته أنه ترجع هذه المغفرة إلى حقيقة أنه لا يمكن لأحد أن يؤدي حق طاعة الله وعبادته، مؤكداً أنه لايوجد من يستطيع أن يوفي حق عبادة الله سبحانه وتعالى، كما يستحق، ومهما جاهد فلن يستطيع.

قال سماحته: نحن بحاجة إلى المغفرة، نحن جميعاً بحاجة إلى طلب المغفرة، مضيفاً أن شعبنا شعب طيب ومؤمن، حتى أولئك الذين لا يراعون بعض جوانب الشريعة.

وأكد قائد الثورة الاسلامية الايرانية  أن التعاطف مع الناس ومحبتهم من واجبات إمام الجمعة.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل