Search
Close this search box.

العتبة الحسينية تشارك في مسابقات إيران الدولية للقرآن

وقال مسؤول شعبة الإعلام القرآني في الدار كرار الشمري “إن مشاركة دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة تمثلت برئيس القسم الشيخ الدكتور خير الدين علي الهادي محكماً دولياً في المسابقة بمادة الوقف والابتداء، إضافة إلى مشاركة الأستاذة مها كمال الدين عبد الرسول المدني كمحكمة في المسابقة”.

وأضاف الشمري “إن دار القرآن الكريم شاركت في المسابقة ضمن فقرة تلاوة التحقيق بقارئ ومؤذن العتبتين المقدستين السيد عبد الله زهير الحسيني، بالإضافة إلى مشاركة الحافظة دعاء ميثم عبدزيد في فئة الاناث، والحافظ مرتضى حسن دربندي ضمن فقرة الحفظ”.

وأقيم حفل إفتتاح المرحلة النهائية للدورة الأربعين من مسابقات إیران الدولية للقرآن عصر أمس الأول الخميس 15 فبراير 2024 في قاعة المؤتمرات للقمة الاسلامية بالعاصمة طهران، وذلك بحضور رئيس مجلس الشورى الاسلامي(البرلمان) الايراني “محمد باقر قاليباف”، ووزير الثقافة والارشاد الاسلامي في إیران “محمد مهدي اسماعيلي”، ووزير التربية والتعليم الايراني “رضا مراد صحرايي”، ورئيس منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية الايرانية “السيد مهدي خاموشي”.

واستهل الحفل ببثّ النشید الرسمي للجمهورية الاسلامية الايرانية، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ الايراني من محافظة خراسان الرضوية والفائز بالمركز الأول في فرع التلاوة بالدورة الـ59 من مسابقة ماليزيا الدولية للقرآن “حامد علي زادة”.


وتقام بالتزامن مع الدورة الأربعين من مسابقات ايران الدولية للقرآن، النسخة الثامنة من مسابقة القرآن الدولية لطلاب وطالبات المدارس في العالم الاسلامي، وذلك 30 بمشاركة متسابقاً ومتسابقةً في فئة طلاب وطالبات المدارس من 15 دولة.

وتنعقد النسخة الأربعون من مسابقات إيران الدولية للقرآن تحت شعار “كتاب واحد، أمة واحدة، كتاب المقاومة” لفئتي الرجال والسيدات الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة في فروع قراءة التحقيق، والترتيل، وحفظ كامل المصحف الشريف في فئة الرجال بالإضافة إلى فرعي الترتيل وحفظ كامل المصحف الشريف لفئة الإناث.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل