Search
Close this search box.

لقاء قرآني في الهند.. القرآن دليل عالمي للإنسانية جمعاء

لقاء قرآني في الهند.. القرآن دليل عالمي للإنسانية جمعاء

أكد ملتقى القرآن الكريم 2024 الذي عقدته أكاديمية القرآن في الهند بالتعاون مع المركز الثقافي الإسلامي الهندي في نيودلهي على أن القرآن للبشرية جمعاء وليس للمسلمين وحدهم.

وتمثلت رسالة الملتقى بأنه “لا يمكن أن تكون هناك طريقة أفضل لتلخيص الرسالة العالمية للقرآن بأن الخالق لا يميز بين البشر وأن هذا القرآن لم ينزل للمسلمين وحدهم، بل للبشرية جمعاء، والدراسة الحقيقية للنص القرآني المقدس ستؤدي إلى إيجاد حلول للعديد من مشاكلنا المعاصرة. وإذا استطاع أن يرشدنا في القرن الحادي والعشرين، فإنه سيكون دليلاً للجميع، مسلمين وغير مسلمين”.
وقال مؤسس ومدير أكاديمية القرآن الكريم المفتي محمد آثار الشامسي أن “الحياة حرة وهادئة على هذه الأرض وان الكتاب دليل لجميع البشر وفي كل العصور”.
وأضاف أن الطلاب والمعلمين من البنين والبنات بذلوا جهداً كبيراً للتحضير للبرنامج.
وضم البرنامج مسرحيات صغيرة ومسابقات وتعليقات وحوارات طرحها طلاب الأكاديمية، ويعرض البرنامج موضوعة ما إذا كان القرآن يمكن أن يكون دليلاً لنا في القرن الحادي والعشرين.
وأشار الشامسي أن “الغرض من هذه الفعالية التي تستمر يوماً كاملاً هو إظهار كيف أن القرآن الكريم لا يقتصر على حفظه وتبجيله في المنزل فحسب، بل أيضا قراءة وفهم الحكمة في آياته، فالآيات مليئة بالوصايا الإلهية حول كيفية العيش في ظل التوترات”.
وأظهر بعض الطلاب من خلال سرد القصص وأمثلة من الحياة الواقعية أن الحياة الهادفة والسلمية أمر ممكن، وقد أعجب العديد من الضيوف وأعلن عن جوائز نقدية للطلاب.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل