Search
Close this search box.

تأثير الصوم على نمط الحياة الحديثة

إن الحياة البشرية أصبحت بحاجة ماسّة إلى التأني والتوقف والعثور على الذات في تعقيد الحياة الحديثة وشهر رمضان الذي يأتي بعد 11 شهرا من الحياة الطبيعية يُعد فرصة فريدة لهذا الأمر. مهمّة شهر رمضان هي أنه يعيد البشر إلى الصواب وإلى شأنه الإنساني خصوصا إذا ما توصل إلى طريق مسدود في حياته الفردية والاجتماعية. ومن هذا المنطلق نجد أن مهمة الشهر الفضيل كبيرة جدا ويجب على المسلم الامتثال لتعاليم شهر رمضان الكريمة بكل طاقاته ليجد في نفسه إصلاح الحياة الفردية والاجتماعية وليبتعد عن الضلال وليصل إلى طريق الهداية والصراط المستقيم. ويجدر بنا كـ مسلمين التخطيط والبرمجة للتمتع ببركات الشهر المبارك وذلك نظرا لما فيه من خيرات كبيرة.

إن الحداثة تفرض على الإنسان المعاصر نمطا جديدا من الحياة بينما شهر رمضان يستوقف الإنسان ويقوم بتعديل الحياة الفردية والاجتماعية للفرد خصوصا أنه يقوم بإعادة ترتيب نمط الحياة الاجتماعية المتأثرة بالعالم الحديث.

إن الحياة البشرية أصبحت بحاجة ماسّة إلى التأني والتوقف والعثور على الذات في تعقيد الحياة الحديثة وشهر رمضان الذي يأتي بعد 11 شهرا من الحياة الطبيعية يُعد فرصة فريدة لهذا الأمر.

مهمّة شهر رمضان هي أنه يعيد البشر إلى الصواب وإلى شأنه الإنساني خصوصا إذا ما توصل إلى طريق مسدود في حياته الفردية والاجتماعية.

ومن هذا المنطلق نجد أن مهمة الشهر الفضيل كبيرة جدا ويجب على المسلم الامتثال لتعاليم شهر رمضان الكريمة بكل طاقاته ليجد في نفسه إصلاح الحياة الفردية والاجتماعية وليبتعد عن الضلال وليصل إلى طريق الهداية والصراط المستقيم.

ويجدر بنا كـ مسلمين التخطيط والبرمجة للتمتع ببركات الشهر المبارك وذلك نظرا لما فيه من خيرات كبيرة.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل