Search
Close this search box.

تفعيل 1819 موكباً إيرانياً بالعراق تزامناً مع زيادة أعداد زوار الأربعين

أعلن نائب رئيس هيئة تطوير وإعمار العتبات المقدسة تفعيل 1819 موكباً إيرانياً في العراق تزامناً مع زيادة أعداد الحجاج.

وأعلن مسؤول قسم العلاقات العامة في تطوير وإعادة إعمار العتبات المقدسة “ماجد نامجو” أن المضيفين الرئيسيين لمراسیم أربعينیة الإمام الحسین(ع) هم الشعب العراقي العزيز وحكومة العراق، معتبراً أن وجود المواكب الإيرانية لیس إلا للمشاركة في استضافة الزوار.

وأشاد بالتعاون الصادق الذی أبدته السلطات العراقية في توفیر المناخات المطلوبة لمشاركة المواكب الإيرانية في هذه الزیارة العظيمة، مضیفاً أن ما يقارب 90% من المركبات التی تنقل مستلزمات المواكب الإيرانية وصلت إلی العراق عبر المنافذ الثلاث تشمل المنذریة والشلامجة وزرباطیة عقب استكمال الإجراءات القانونية وبإشراف سلطات البلدين.

کما واستطرد أن من أصل 1819 موكباً إيرانياً متواجداً في العراق هناك 1049 موكبا في كربلاء و262 موكباً في النجف الأشرف و57 موكباً في كاظمين و39 موكباً في سامراء، و398 موكباً على طريق المشایة (من النجف إلى كربلاء)و 14 موكبًا يقدم الخدمات لزوار الإمام الحسین في الأماكن والمزارات الدينية الأخرى.

واردف نامجو قائلاً: إنه وفقا لقرار المقر المركزي لأربعينیة الإمام الحسین(ع) بدأ عدد من المواكب الإيرانية بتقديم الخدمات للزوار منذ بداية شهر صفر، معلناً أن عدد المواكب الإيرانية یبلغ حالیاً 1819 موكباً إلى جانب عدد كبير من مواكب للإخوة العراقيين یقدمون الخدمات للزوار.

وبحسب نائب رئيس تطوير وإعمار العتبات المقدسة فأن هناك حالياً 1131 موكباً يقدم الخدمات لزوار الأربعين داخل إيران والمناطق الحدودية.

وزير الصحة الايراني: نحو 10 آلاف كادر طبي إيراني يقدمون الخدمات لزوار الأربعين

وأعلن وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني ان نحو 10 آلاف من الكوادر الطبية يقدمون الخدمات الطبية لزوار الأربعين من خلال الانتشار في 8 منافذ حدودية مع العراق.

وفي تصريح ادلى به للصحفيين مساء السبت على هامش تفقده تقديم الخدمات على حدود شلمجة، اعتبر وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي بهرام عين اللهي، الحرارة المرتفعة للطقس بانها التحدي الأكبر للمشاة في زيارة الأربعين الحسيني وقال ان ضربة الشمس التي يتعرض لها الزوار هي إحدى المشاكل التي يواجهها الطاقم الطبي في العامين الماضيين، ولحلها تقرر وضع مراكز طبية ثابتة.
تفعيل 1819 موكباً إيرانياً بالعراق تزامناً مع زيادة أعداد زوار الأربعين
وذكر ان مركز “الشهيد سليماني” الطبي على حدود شلمجة بسعة 160 سريراً، ومركز طبي ثابت على حدود مهران بسعة 160 سريراً ومركز طبي ثابت على حدود خسروي أيضاً مع مرافق طبية اخرى، تقوم بتقديم الخدمات الطبية للزوار وخاصة الزوار الذين يحتاجون إلى العلاج في المستشفى.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل