Search
Close this search box.

حبّ الحسين (ع) ليس خاصاً بمذهب خاص

قال رجل دين سني إيراني إن حبّ الإمام الحسين (ع) ليس خاصاً بمذهب أو طائفة دون الأخرى بل الأمة جميعها تعشق الإمام الحسين (ع) كما أن أهل السنة من خلال مقالات وأشعار عبّروا عن حبّهم لأهل البيت (ع).

وأشار إلى ذلك، إمام أهل السنة في مدينة “كرمانشاه” الإيرانية الشيخ الماموستا “عبد الرحمن مرادي” في محاضرة له بندوة “الإمام الحسين (ع) محي الدين الإسلامي” التي نظمها المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية في طهران، قائلاً: “إن حب الحسنين (ع) على لسان الرسول (ع) هو أمر ثابت كما أن الكثير من مصادر أهل السنة التي كتبت في مناقب أهل البيت (ع) أكدّت ذلك”.

وأضاف: “روي عن “أبوهريرة” بأن رسول الله (ص) كان يضع الحسنين (ع) على كتفيه ويقبلهما وعندما سُئل هل يحبهما؟ قال (ص) “من أحبهم قد أحبني ومن عاداهم فقد عاداني”.

وأشار إلى تعزية الشيعة والسنة في ذكرى عاشوراء قائلاً: “إنها نقطة اشتراك بيننا علينا معرفتها واجتناب الاختلافات” مؤكداً: “أن حب الحسين (ع) ليس خاصاً بمذهب أو طائفة وإن الأمة الإسلامية تعشق هذا الإمام الذي هو حفيد الرسول (ص) ويتمتع بمناقب وكماليات”.

وتحدّث في الندوة إمام الجمعة ومدير المجمع الديني ـ العرفاني بمدينة “آق قلا” الإيرانية الشيخ “عبد الرزاق رهبر” مشيراً إلى قوله تعالى “لا أسألكم عليه أجراً إلا المودة في القربى” قائلاً: “يجب إحياء ذكرى مولد وأيضاً ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) لأنها من شعائر الله”.

 

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل