Search
Close this search box.

السبب الرئيسي لانتشار الإسلام هو حسن أخلاق النبي (ص)

السبب الرئيسي لانتشار الإسلام هو حسن أخلاق النبي (ص)

قال أستاذ في جامعة الإمام الخميني(ره) الدولية: لقد جاء في القرآن الكريم أن السبب الرئيسي لانتشار الإسلام والتأثير المعنوي لرسول الله (ص) هو حسن الأخلاق والسلوك الممزوج باللطف والرحمة.

وأشار إلى ذلك الأستاذ في جامعة الإمام الخميني (ره) الدولية “داود معماري” في مقابلة خاصة مع وكالة الأنباء القرآنية (إكنا)، أثناء تقديمه التعزية بذكرى وفاة النبي (ص) قائلا: “المجتمع الذي كان قبل النبي (ص) وصف بالعصر والمجتمع الجاهليين في المصادر التاريخية، كما وصف بعصر البعد عن العلم والعقلانية والبعد عن الروحانية والأخلاق وتعاليم الأنبياء (ع) والكتب المقدسة.

وأضاف: “إن ظهور الإسلام وبعثة النبي (ص) ونزول القرآن الكريم عرّف عقول الناس وأفكارهم بالعلم والمعرفة والعقلانية، وعدّل سلوكهم وتصرفاتهم على أساس الأخلاق والروحانية، وقام ببناء مجتمع إسلامي وإنساني جديد يقوم على العدل واحترام حقوق الإنسان على كافة المستويات.”

وأردف قائلا: “إن النبي (ص) هو المرآة التي تعكس الأخلاق الحسنة والإنسانية وكان مقالا كاملا للأخلاق الحميدة والإنسانية وكافة التعاليم الأخلاقية والسلوكية.

وقال: “من بين جميع القيم الأخلاقية في حياة النبي (ص)، يمكن أن نذكر الاعتدال، فالاعتدال يعني ألا ينغمس الإنسان في أي مجال من مجالات الحياة، وأن يختار الطريق الوسط في جميع شؤون الحياة والأخلاق.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل