Search
Close this search box.

عارف: البشرية اليوم بحاجة الى نهج الامام الخميني الراحل (رض) وأنموذج قيادته

عارف: البشرية اليوم بحاجة الى نهج الامام الخميني الراحل (رض) وأنموذج قيادته

قال النائب الاول لرئيس الجمهورية محمد رضا عارف ان البشرية اليوم بحاجة الى نهج الامام الخميني الراحل (رض) وأنموذج قيادته ومآثره الفريدة.
عارف الذي القى كلمة في مراسم الاحتفال بالذكرى الـ 36 لتاسيس مؤسسة تنظيم ونشر تراث الامام الخميني (رض) ان المآثر الفريدة للامام الخميني الراحل (رض) كانت الاخلاق، والتوكل على الله تعالى، ومناهضة الاستكبار، والقيام بخدمة الشعب، فالامام الراحل قد وثق بالشعب وعزز دوره في الادارة والحكم. وشدد عارف على ضرورة تبيين أنموذج قيادة المجتمع الذي قدمه الامام الخميني طاب ثراه في العالم وفي العالم الاسلامي قائلا ان هذه المهمة لا تقع حصرا على عاتق مؤسسة تنظيم ونشر آثار الامام الخميني (رض) بل هو من واجب كافة العلماء والنخب وان تبيين المناقب الشخصية للامام الخميني الراحل كبساطة عيشه يحظى بالاهمية الفائقة. واضاف عارف بأن التعريف بالامام الخميني (رض) كانموذج بارز في المجالات الثقافية والاجتماعية والدينية قد تم لكننا لم نستطع بعد التعريف بالامام الخميني (رض) على صعيد العالم والامة الاسلامية، كانموذج لقيادة المجتمع.  وذكّر عارف باجراء استفتاء في ايران بعد ايام قليلة فقط من انتصار الثورة الاسلامية في عام 1979 قائلا انه لا توجد ثورة في العالم نظمت استفتاء على شكل نظام الحكم بعد انتصارها، لكن الامام الخميني (رض) قد عزز اهمية دور الشعب في نظام الحكم. كما اشار عارف بأن الوحدة كانت رمز انتصار الثورة الاسلامية وستبقى بالتاكيد رمزا لبقاء وديمومية هذه الثورة، وان تصدير الثورة التي اشار اليه الامام الخميني (رض) كان يعني به البعد الثقافي.
واضاف بأن تبيين الدور البارز للزعيم الديني في قيادة الثورة الاسلامية هو ما برزّه الامام الخميني (رض) امام المناهج غير الالهية وغير الدينية في العالم، وقال ” ان من حق شعوب العالم التعرف على الامام الخميني الراحل كزعيم ومرجعية معنوية عليا”.وشدد عارف بأنه من واجب كافة النخب والعلماء والباحثين ان يقوموا بتبيين فكر الامام الخميني الراحل واضاف ” اذا كنا نسعى لديمومية هذه الثورة فلا سبيل امامنا سوى الوحدة، فالوحدة والانسجام هما من تعاليم الامام الراحل (رض).
كما تحدث سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد حسن الخميني عن استمرار نهج الامام الخميني قدس سره الشريف وتعاليم سماحته في المجتمع.
وأعلن عن اعداد 5 مجلدات جديدة ستضاف الى صحيفة الامام(مجموعة كلمات ورسائل ونداءات الامام الخميني)ونشرها باللغات الفارسية والعربية والانجيليزية والاردو.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل