Search
Close this search box.

المحافظة على الوحدة من تعاليم القرآن والسيرة النبوية

المحافظة على الوحدة من تعاليم القرآن والسيرة النبوية

إعتبر رجل الدين السني الإیراني “الشيخ عبد الواحد خواجوي” وحدة الدول الإسلامية هي السرّ وراء إنتصار المسلمين في غزة في مواجهة جبهة الاستكبار والطغاة الصهاينة، مصرحاً أن المحافظة على الوحدة بين المسلمين من تعاليم القرآن ومن مناهج السيرة النبوية.

وأشار إلى ذلك، رجل الدين السني الايراني وإمام جمعة أهل السنة في مدينة “شيراز” الشيخ “عبد الواحد خواجوي” في حديث لوكالة “إكنا” للأنباء القرآنية الدولية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف و”أسبوع الوحدة الإسلامية“، قائلاً: “إن الدين الإسلامي يؤكد أهمية حفظ الوحدة بين المسلمين”.

وأضاف: “إن المحافظة على الوحدة بين المسلمين من تعاليم القرآن الكريم ومن مناهج السيرة النبوية” موضحاً: “إن الله تعالى أكد أهمية الوحدة وضرورة اجتناب الفرقة بين المسلمين”.

وأردف إمام جمعة أهل السنة في مدينة شيراز قائلاً: “رسول الله (ص) عندما هاجر من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة أول ما قام به بعد بناء المسجد هي المصالحة بين المهاجرين والأنصار لخلق مشاعر الأخوة والوئام فيما بينهم وبالتالي فإن الوحدة والوئام كانتا من سيرة النبي (ص)”.

وأشار إلى الحرب الصهيونية على قطاع غزة واستنكر الجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، قائلاً: “إن أردنا استعادة قبلة المسلمين الأولى ونجاة الشعب الفلسطيني المضطهد فيجب أن تتوحد الأمة الإسلامية برمتها وأن تحقق التضامن والانسجام فيما بينها”.

وأشار الى أن خلق الفرقة في المجتمعات الإسلامية هو مؤامرة الاستكبار العالمي لخلق الخلافات بين المسلمين، لذلك لا ينبغي السماح للمستكبرين بالاستيلاء على السلطة عن طريق خلق الخلافات بين الأمة الإسلامية.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل