Search
Close this search box.

إیران تنظّم دورات لتحفیظ القرآن في نيجيريا

إیران تنظّم دورات لتحفیظ القرآن في نيجيريا

ستقام دورات لتحفيظ القرآن الكريم لفئتي الرجال والنساء في مدرسة أميرالمؤمنين (ع) بمنطقة “كوجه” في العاصمة النيجيرية “أبوجا”.

وفي إطار جهودها لتعزيز الدبلوماسية القرآنية واستخدام القدرات الذاتية لدى المؤسسات الشعبية والدينية، بدأت المستشارية الثقافية الإيرانية لدى نيجيريا بإقامة العديد من الفقرات القرآنية.
إن تحفيظ القرآن الكريم في مدرسة أمير المؤمنين(ع) في العاصمة النيجيرية “أبوجا” من الفقرات التي تقيمها المستشارية الثقافية الإيرانية بمشاركة عدد من الأساتذة والمدرسين في الجناح القرآني بمدرسة أمير المؤمنين (ع) الدينية في منطقة كوجه بمدينة أبوجا.

وقال المستشار الثقافي الإيراني لدى نيجيريا “مجيد كامراني” خلال الكلمة التي ألقاها في الحفل الافتتاحي لهذه الدورة القرآنية: “إن الأنس بالقرآن والاستفادة من تعاليم كتاب الله تعالى يؤديان إلى السلام النفسي والسعادة الدنيوية بالإضافة إلى جلب الكثير من البركات الروحية والأخروية للفرد والأسرة والمجتمع”.
وأضاف أن “دورة تحفيظ القرآن الكريم بدأت منتصف سبتمبر الجاري وستستمر لمدة شهرين على التوالي وإن الطلاب والطالبات سيشاركون في هذه الدورة التعليمية بشكل متواصل في كل يوم سبت وأحد من الأسبوع”.

وأردف كامراني قائلاً: “نعمل على تحفيظ القرآن الكريم للطلبة المشاركين في الدورة في ثلاثة فروع وهي حفظ آخر جزء من المصحف الشريف، وحفظ آخر حزب من المصحف الشريف، وحفظ سورة الفيل لغاية سورة الناس بالإضافة إلى سورة الفاتحة المباركة”.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل