السلام عليكم : اريد ان استفسر عن حادثة الدار ، هل كان الامام علي في الدار و لماذا السيدة الزهراء هي من فتحت الباب ؟

الجواب:

نعم كان في الدار ولم تفتح الباب وإنما هجم القوم على الدار فارادت ان تخفف وطاة الهجمة

وتذكيرهم بأن البيت بيت النبي صلى الله عليه وآله وهي ابنته

فكلمتهم من وراء الباب وهم من كسروا الباب ودخلوا البيت بالقوة

للمشاركة:

روابط ذات صلة

السؤال: كيف نفسّر نسبة فعل (الخلق) إلى بعض الملائكة والأنبياء والأولياء (عليهم السلام)؟ وهل يصح إطلاق هذا الفعل عليهم؟
السؤال: كيف يريد الله لأرواحنا أن تكون، وهل الأرواح كلها نقية لأنها نفحة من عند الله ؟
الأحكام الشرعية | تنفيذ قوانين الجمهورية الإسلامية؛ من مصاديق الأمر بالمعروف
لماذا لم يؤلف الأئمة المعصومون (ع) كتاباً بأيديهم؟
السؤال: كيف نجمع بين هاتين الروايتين: عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): إنما أنا بشر مثلكم أتزوج فيكم، وأزوجكم إلا فاطمة فإن تزويجها نزل من السماء. والرواية الثانية: عن أبي الحسن الرضا عليه السلام قال : وإن الله عز وجل ما تولى تزويج أحد من خلقه إلا تزويج حواء من آدم، وزينب من رسول الله (صلى الله عليه وآله) وفاطمة من علي (عليهما السلام) ؟

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل