أحكام شرعية | دفع تكلفة الخدمات مع عدم الاستفادة منها

السؤال:
كانت الحزمة التعليمية على شكل مقاطع فيديو، وكان التسجيل فيها يتم بنظام الأقساط. قمت بدفع جزء من المبلغ على أن أدفع الباقي لاحقاً، وكانوا ينشرون المحتوى داخل القناة. ولكنني بسبب السفر والانشغال لم أستمع ولو لثانية واحدة من الدورات. والآن وبعد مدة، وصلني طلب بدفع بقية الأقساط. ومن جهتي، طلبت استرداد المبلغ المقدم. فما هو التكليف الآن؟ هل يجب عليهم إعادة القسط الأول لي، أم يجب عليّ أنا دفع بقية الأقساط؟

الجواب:
إذا كنتم قد أبرمتم عقداً -ولو شفهياً- يقضي بدفع مبلغ على أقساط مقابل توفير الوصول إلى الحزمة التعليمية، فإنه يجب عليكم دفع كامل المبلغ حتى في حال عدم الاستفادة من الخدمة.

*ترجمة مركز الإسلام الأصيل

للمشاركة:

روابط ذات صلة

السؤال: هل الزواج الناجح والفاشل سببه الحظّ؟
معرفة الله للأطفال | لماذا يجب أن أقرأ الصلاة باللغة العربيّة؟
هل الامتناع عن الطعام والشراب يعبر عن تحرّرنا أم عن خضوعنا لقوانين دينية؟
السؤال: سؤالي فيما يخص النبي موسى عليه السلام كيف اخطأ في اختيار اصحابه وهو معصوم ؟
السؤال: كيف نتعامل مع الأطفال الذين يأخذون المال خِفية؟

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل