Search
Close this search box.

تسمية أحد صحون العتبة الرضوية المقدسة باسم النبي الأعظم (ص)

تزامنا مع ليلة المبعث النبوي الشريف الـ27 من رجب المرجب وخلال مراسم سيتم تغيير اسم صحن “الجامع الرضوي” أکبر الصحون غیر المسقفة في مقام حفید خاتم النبيين وثامن أئمة المسلمين الإمام علي بن موسی الرضا(علیه السلام) إلى صحن “النبي الأعظم”(صلی الله عليه وآله وسلم).

بالتزامن مع حلول عيد المبعث النبوي الشريف وتقديرا للنبي الإسلام محمد الأمين صلى الله عليه وآله وسلم سيتم تغيير اسم صحن “الجامع الرضوي” إلى اسم “النبي الأعظم” صلى الله عليه وآله وسلم، حيث سيتم في هذا الصحن إقامة البرامج الثقافية والدینیة.

ويذكر أن هذا التغيير جاء بناء على طلب زوار الإمام الرضا عليه السلام بتسمية أحد صحون العتبة الرضوية باسم خاتم النبيين (ص) وسوف يتحول هذا الصحن إلى مركز لنشر السيرة النبوية، حيث أن المرقد الرضوي المطهر بغض النظر عن ظروف تفشي وباء كورونا الراهنة يستقبل سنويا أكثر من 30 مليون زائر بينهم 4 ملايين من خارج إيران.
وتبلغ مساحة هذا الصحن نحو 118 الف متر مربع حيث أکبر الصحون في مقام الإمام الرضا علیه السلام في مدینة مشهد المقدسة، شمال شرقي إیران وتم بناؤه بين عامي 1987 و2002 ويقع في الضلع الجنوبي للضريح المطهر ويضم 6 مآذن و3 أيوانات تسمى باب الهادي وباب الكاظم عليهما السلام وأيوان الإمام ولي العصر عجل الله تعالی فرجه الشريف.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل