Search
Close this search box.

متولي العتبة الرضوية: يجب توظيف الفن والإعلام الحديث في التبليغ الديني

متولي العتبة الرضوية: يجب توظيف الفن والإعلام الحديث في التبليغ الديني

أكد متولي العتبة الرضوية المقدسة الشيخ أحمد مروي، خلال زيارته لمتحف معهد أبحاث الحج والزيارة الإيراني، على ضرورة التعاون مع بعثة قائد الثورة الإسلامية الإمام خامنئي (مد ظله) للحج والزيارة، في نشر وتبليغ دين الإسلام المبين، باستخدام أدوات وأساليب دعائية حديثة، إلى جانب الأسلايب التقليدية.

 وقال الشيخ مروي إن استخدام العمل الفني ووسائل الإعلام، مهم جدا لنشر ونقل المفاهيم الدينية الصحيحة، كما حث على الاستفادة من هذه الأدوات الحديثة، منذ توليه العتبه المقدسة، لإحياء الثقافة الرضوية، وسيرة الأئمة الأطهار (عليهم السلام).
وذكر الشيخ مروي أن العتبة أقامت مسرحيات مستوحاة من الثقافة الرضوية في أنحاء أروقة الحرم لنشر تلك الثقافة بهدف إبقاء تعاليم الأئمة الأطهار وسيرتهم الكريمة والفضيلة، حية عند عموم الزائرين.
وأشار إلى تغيير تسمية الرواقين “الهداية” و”الجامع الرضوي”، إلى “رواق الإمام حسن المجتبى (عليه السلام)”، و”رواق النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله)”، منوها أن هذا التغيير لم يكن في التسميات فحسب، بل ركزت العتبة الرضوية بهذا التغيير، على نشر سيرة هؤلاء السادة (عليهم الصلاة والسلام)، وكي يكون رمزا لإظهار اضطهاد أئمة البقيع (عليهم السلام).

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل