تكريم العاملين في عملية ترميم العتبة الرضوية المقدسة

تكريم العاملين في عملية ترميم العتبة الرضوية المقدسة

أقامت العتبة الرضوية المقدسة حفلا تكريميا للمتخصصين والعمال الذين شاركوا بمشاريع الصيانة والترميم خلال فترة إغلاق الحرم الرضوي الشريف في العام الماضي إثر جائحة كورونا. كما كرم قائد الثورة الإسلامية الإمام خامنئي (دام ظله) هذه الجهود المهمة.

 وكتب قائد الثورة الإسلامية (دام ظله) رسالة تقريظ على هامش التقرير عن إنجازات العتبة الرضوية المقدسة حيث كرّم فيها العاملين بهذه الإنجازات، وجاء في نص الرسالة كما يلي:
بسم الله الرحمن الرحيم
اطلعت على الرواية المصورة من مشاريع الترميم والصيانة لعتبة شمس الشموس الإمام الرضا (عليه السلام). نشأة الفكرة والتخطيط الموسع لها، ومن ثم البحث عن الأماكن التي تحتاج إلى الترميم، وأخيرا خلق مئات التحف الفنية والتقنية الدقيقة والحساسة التي دفعت لإنجاز هذه الأعمال، على أيادي ماهرة ومحبة، تستحق التقدير والثناء لكل واحد من الذين شاركوا في هذه اللوحة الجميلة. كل التحية والشكر لتلك الأيادي والأنامل الفنانة وتلك العقول المبدعة.
وفي نفس السياق قال متولي العتبة الرضوية المقدسة الشيخ أحمد مروي خلال هذا الاحتفال، إن الحرم الرضوي الشريف يتزين بأعمال فنية قيمة، يستمتع فيها كل ناظر، كما يكمن في كل عمل مفهوم معنوي وروحي يجلب للناظرين السكينة، ولهذا السبب يجب الاستمرار بالمشاريع الترميمية والفنية، وتوفير إمكانيات الزيارة لكل من تصعب عليه زيارة العتبة الرضوية.
من جانبه أثنى وکیل متولي العتبة الرضویة المقدسة مالك رحمتي على الأعمال الترميمية والفنية التي أجريت في العتبة، قائلا إن إغلاق الحرم الرضوي الشريف في العام الماضي بسبب تفشي وباء كورونا كان محزنا جدا، لكن العتبة استغلت الفرصة، لترميم أقسام مختلفة في الحرم المطهر، بمشاركة 120 فنانا في مجالات الرسم والخط، و30 مختصا في الإنشاء والترميم ومجلات متنوعة أخرى، فكانت نتيجة هذه الجهود سعادة القائد الثورة الإسلامية (دام ظله).

 

للمشاركة:

روابط ذات صلة

الحدّ الأدنى والأعلى من الإيمان
الحدّ الأدنى والأعلى من الإيمان
دور و منزلة قوات التعبئة الشعبية في كلام الامام الخميني(قدس سره)
دور و منزلة قوات التعبئة الشعبية في كلام الامام الخميني(قدس سره)
بين الأوامر والطلبات
بين الأوامر والطلبات
الفساد
دوامة الفراغ
حياة المسنين واحتياجاتهم
حياة المسنين واحتياجاتهم

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل