Search
Close this search box.

العتبة الرضوية تنجح بمشروع ترشيد استهلاك الطاقة

العتبة الرضوية تنجح بمشروع ترشيد استهلاك الطاقة

في سياق توجيه متولي العتبة الرضوية المقدسة الشيخ أحمد مروي للعمل على إدارة استهلاك الطاقة بالطريقة المثلى التي تحقق أقصى قدر من التوفير في العتبة، تشير الأرقام إلى أنه تم توفير 29٪ في استهلاك الكهرباء و 23٪ في استهلاك المياه، و20٪ في استهلاك الغاز مقارنة بالسنوات السابقة.

 وأشار رئيس مرکز إعمار وصیانة العتبة الرضویة المقدسة محمد کاظم ملازم الحسیني إلى أن المركز أدرج إجراءات ترشيد استهلاك الطاقة ضمن مهامه، وذلك في إطار توجيهات متولي العتبة الرضوية المقدسة، ونظرا لحاجة البلاد لتوفير استهلاك الطاقة الكهربائية والتزاما بقررات الحكومة فيما يتعلق بتخفيض ساعات عمل الموظفين.
وأكد المهندس الحسیني أن الإجراءات التي اتخذها مرکز إعمار وصیانة العتبة الرضویة في هذا السياق كانت فعالة حيث عمد المركز أيضا إلى توعية العمال وخدمة العتبة الرضوية لتنفيذ إجراءات توفير الطاقة.
وأشار ملازم الحسيني إلى أنه تم أيضا تنظيم درجة الحرارة في العتبة الرضوية المقدسة ما بين الدرجتين 25 و26 درجة مئوية، كما تم تخفيض عدد المكيفات التي تعمل، بالإضافة إلى إطفاء أنوار الزينة، وتقليل الإضاءة في الأماكن الأقل حضورا أو ازدحاما، واستبدال مصابيح الفلورسنت ذات الاستهلاك المنخفض بمصابیح شديدة الترشيد (LED) وما إلى ذلك من إجراءات أخرى من شأنها الترشيد في استهلاك الكهرباء.
ونوه إيضا إلى أن البنى التحتية التي تم تزويد العتبة الرضوية المقدسة مسبقا والقائمة على التحكم الذكي بالمرافق ساهمت بشكل فعال في ترشيد استخدام الطاقة.
وأعلن المسؤول في العتبة الرضوية المقدسة أن جزء من الكهرباء الذي يصل إلى العتبة الرضوية المقدسة يتم توليدها من خلال مولدات الديزل التي تملكها العتبة وهذا يخفف العبء على شبكة الكهرباء للمدينة في ساعات الذروة.
وتجدر الإشارة إلى أن المدن الإيرانية عانت خلال الفترة الماضية من مشكلات انقطاع الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة استهلاك الكهرباء.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل