Search
Close this search box.

اختتام فعاليات مهرجان كوثر العصمة الثقافي الدولي الاول في الصحن الحسيني الشريف

اختتام فعاليات مهرجان كوثر العصمة الثقافي الدولي الاول في الصحن الحسيني الشريف

شهد الصحن الحسيني الشريف اختتام فعاليات مهرجان كوثر العصمة الثقافي الدولي الاول الذي اقامته الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة اذ شهد المهرجان مناقشة اكثر من (90) بحث .

وذكر عبد الامير طه رئيس قسم العلاقات العامة في العتبة الحسينية المقدسة ان” المهرجان شهد مشاركة اكثر من (14) دولة من مختلف دول العالم وشهد مناقشة اكثر من (90) بحث تناولت سيرة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وتبيان عظمة هذه السيدة العظيمة”.

واشار الى ان”المهرجان شهد افتتاح معرض للصور واقامة مهرجان القصيدة فضلا عن اقامة فعاليات مواليد افراح اهل البيت عليهم السلام “.

من جهته قال المشرف على المواهب القرآنية في المركز الأستاذ محمد باقر المنصوري: “كانت هناك مشاركة للمركز من خلال ممثل فرعه في مدينة الأهواز الإيرانية القارئ السيد حسن الشوكي حيث كانت من نصيبه تلاوة حفل ختام المهرجان الذي شهد تكريم المشاركين من مختلف دول العالم ومن بينهم إدارة المركز وطلبة المعهد بشهادة شكر وتقدير ودرع إضافة إلى لوحات مميزة من متحف الإمام الحسين (عليه السلام)”.

من جهته بين الدكتور منيف احمد عضو الهيئة التدريسية في جامعة الفرات في سوريا ان”المهرجان شهد اجتماع موسع مع الدول التي اشتركت به مع اختلاف ثقافاتهم وقومياتهم حيث تناولوا من خلال البحوث التي قدمت على سيرة سيدة نساء العالمين عليها السلام وبدورنا نشكر الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة على هذا التنظيم والجهود التي بذلت من اجل نجاح هذا المهرجان الثقافي الدولي الاول”.

هذا واختتم المهرجان بتوزيع الهدايا على المشاركين وتكريم الباحثين من الدول العربية.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل