Search
Close this search box.

العتبة الرضوية المقدسة تحيي ذكرى المبعث النبوي الشريف

العتبة الرضوية المقدسة تحيي ذكرى المبعث النبوي الشريف

بالتزامن مع ليلة المبعث النبوي الشريف أقيمت في العتبة الرضوية المقدسة مراسم احتفال خاصة بحضور رسمي وشعبي.

 وأعدّت العتبة الرضوية المقدسة برنامجاً متكاملاً لإحياء هذه الذكرى المباركة، ضمّ جملةً من الفعاليات والأنشطة التي تتلاءم مع هذا الحدث العظيم، حيث غطت القطع واللافتات المعبرة التي تحمل ألقاب وأحاديث الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) أرجاء الحرم المطهر لحفيده الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام).

وتضمنت المراسم التي أقيمت في رواق الإمام الخميني (رضوان الله عليه) تلاوة آيات من الذكر الحكيم وزيارة أمين الله بمشاركة القارئ الإيراني محمد رضا طاهري، ثم ألقى حجة الإسلام والمسلمين مسعود عالي محاضرة دينية من وحي المناسبة استعرض فيها بعض القيم والمفاهيم والمبادئ الإلهية والإنسانية التي جاء بها رسول الله محمد (صلى الله عليه وآله وسلم).

كما أحيت العتبة الرضوية هذه الذكرى بمشاركة منشدي العتبة الذين صدحت حناجرهم فرحاً بالزيارة الجماعية والدعاء والهتافات، وسط تفاعل الزائرين المهنئين للإمام الرضا (عليه السلام).

ويذكر أن إدارة خدمات الزوار في العتبة الرضوية المقدسة قامت بمجموعة من الاستعدادات لهذه المراسم من خلال تزيين الحرم الرضوي المطهر بالإضاءة والزهور التي تم توزيعها على مداخل العتبة الرضوية المقدسة.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل