Search
Close this search box.

العتبة الرضوية المقدسة تحتفل بذكرى ولادة علي الأكبر (عليه السلام)

العتبة الرضوية المقدسة تحتفل بذكرى ولادة علي الأكبر (عليه السلام)

تواصل العتبة الرضوية المقدسة إحياء أفراح شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في الولادات الشعبانية المباركة، إذ صدحت حناجر منشدي العتبة بقصائد المحبة والولاء هذا اليوم بمناسبة ذكرى ولادة علي الأكبر (عليه السلام) بحضور جمع غفير من الزائرين.

يصادف غداً الإثنين 11 شعبان ذكرى ميلاد شبيه المصطفى النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) وحفيده علي بن الحسين (عليهما السلام) المعروف بعلي الأكبر الذي وصفه والده الإمام الحسين (عليه السلام) في يوم عاشوراء بأنه أشبه الناس بجده رسول الله خَلقاً وخُلقاً ومنطقاً، وقد اتخذت الجمهورية الإسلامية في إيران من ذكرى ميلاده (عليه السلام) “يوم الشباب” في ايران.

وأعدّت العتبة الرضوية المقدسة برنامجاً متكاملاً لإحياء هذه الولادة الميمونة، ضمّ جملةً من الفعاليات والأنشطة التي تتلاءم مع هذا الحدث المبارك، إذ انطلق البرنامج الاحتفالي في ليلة الولادة المباركة بعد صلاتي المغرب والعشاء في رواق الإمام الخميني (رضوان الله عليه) بتلاوة القارئ “مرتضى إسلامي نيجاد” لزيارة أمين الله؛ ثم ألقى الشاعر “محمد أمين إطاعتي” قصائد مدح بحق علي الأكبر والأئمة المعصومین (عليهم السلام).

كما ألقى خطيب الحرم الرضوي السيد “واعظ موسوي” كلمة من وحي المناسبة سلط فيها الضوء على أبعاد شخصية علي الأكبر وكيف يمكن للشباب في مثل هذا اليوم أن يستلهم من شخصيته (عليه السلام) الكثير من القيم. ليتم بعدها اختتام الحفل باستماع أناشيد فرقة “گلدسته‌های حرم” الإنشادية.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل