Search
Close this search box.

العتبة الرضوية المقدسة تفتتح مكتبة لبيع الكتب

العتبة الرضوية المقدسة تفتتح مكتبة لبيع الكتب

دشنت العتبة الرضوية المقدسة مكتبة مختصة في بيع الكتب والمؤلفات المعنية بالتعاليم والثقافة الرضوية والإسلامية، وذلك بحضور متولي العتبة الرضوية المقدسة الشيخ أحمد مروي.

 وقال رئيس المؤسسة العلمية والثقافية في العتبة الضوية المقدسة عبد الحميد طالبي، إن أحد مهام مؤسسته هي النشر والتعريف بالثقافة والتعاليم الإسلامية والرضوية المباركة، مؤكدا انه من هذا المنطلق افتتحت مكتبة “الكتاب الرضوي” لنشر وتقديم التعاليم الدينية المباركة بين الزوار والراغبين.

واعتبر طالبي أن تقديم الخدمات الثقافية والعلمية والتعاليم الإسلامية الصحيحة، لزوار الإمام الرضا (عليه السلام) من أهم ما يجب توفيره، لتحقيق الزيارة المتعالية والكريمة.

وأكد ضرورة مد جسر التواصل مع ما لا يقل عن 5 ملايين زائر من أصل ثلاثين مليون زائر، يقصدون العتبة الرضوية المقدسة سنويا، وذلك لتحقيق أحد أهداف قائد الثورة الإسلامية الإمام علي الخامنئي (مد ظله العالي)، في استخدام هذه الطاقة الكبيرة بنشر وترويج هذه الثقافة المباركة.

وأضاف رئيس المؤسسة العلمية والثقافية، أن العتبة الرضوية المقدسة تسعى إلى التواصل المستمر مع النخب والعلماء والطلاب والراغبين بهذا المجال من الثقافة والعلوم الإسلامية المباركة، وذلك من خلال هذه الأنشطة والفعاليات الثقافية والعلمية.

من جانبه أكد رئيس مرکز(به نشر) للمطبوعات في العتبة الرضوية المقدسة حسين سعيدي، على ضرورة ترويج ثقافة قراءة الكتب المفيدة، وأكد أن هذه المكتبة بصدد ترويج تلك الثقافة القيمة، من خلال تقديم أكثر من 16 ألف عنوان كتاب إسلامي ورضوي.

وأضاف سعيدي ان مركز (به نشر) للمطبوعات، يضم 40 متجرا فعالا للكتب في جميع أنحاء إيران، و17 متجرا في مدينة مشهد المقدسة، كما أن المتجر المفتوح مؤخرا في العتبة الرضوية المقدسة يعمل على مدار الساعة وفي جميع أيام الأسبوع.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل