Search
Close this search box.

العتبة الرضوية تعقد مؤتمر “تحديات التدين في العصر الحالي”

العتبة الرضوية تعقد مؤتمر "تحديات التدين في العصر الحالي"

نظمت العتبة الرضوية المقدسة، مؤتمر “تحديات التدين في العصر الحالي”، وذلك لمواجهة الإلحاد والسياسات الالحادية.

 المؤتمر الذي أقيم بإدارة إدارة العلاقات الدولية في العتبة الرضوية المقدسة شارك فيه عدد من أساتذة العلوم الدينية والفلسفة في جامعات تركيا وإيران.
وقال رئيس إدارة العلاقات الدولية في العتبة الرضوية المقدسة الشيخ محمد ذوالفقاري، العصر الحالي يشهد مواجهة التدين مع الالحاد، وان المتدينين يخوضون تحديات ومعارك مختلفة لمواجهة السياسات الالحادية، التي تأتي بهدف محو التدين في جميع أنحاء العالم.

وشدد الشيخ ذوالفقاري على إقامة مؤتمرات وندوات مماثلة، وذلك لتقوية فكر ونهج المتدينين ومواجهة الهجمات الالحادية، التي تمارسها الأنظمة الالحادية لإستهداف التدين في المجتمعات الإسلامية والمتدينة.

الشيخ ذوالفقاري أشار إلى الآية 60 من سورة الأنفال: [وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ …]، والتي يوصي الله تعالى من خلالها، بالتطوير والتقوية في شتى المجالات، وذلك لمواجهة الكفار والظالمين ونصرة المظلومين، معتبرا أنه من الضروري تطوير العلوم والثقافة في البلدان الإسلامية، بإطار الدين والتعاليم القرآنية.

وأعرب عن سعادته لحضور الأساتذة الجامعيين الأتراك والإيرانيين في هذا المؤتمر، مؤكدا انه بمشاركتهم وتعاونهم من خلال مؤتمر “التدين في العصر الحالي”، يمكن التوصل إلى دراسات وخطط مختلفة ومتقدمة، وذلك لمواجهة الإلحاد والإبتعاد عن الدين والتدين.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل