Search
Close this search box.

أمين عام مجمع التقريب: الإمام الخميني كان يؤكد على الوحدة بين المسلمين

أمين عام مجمع التقريب: الإمام الخميني كان يؤكد على الوحدة بين المسلمين

أكد الأمين العام لمجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية حجة الاسلام حميد شهرياري أن الجمهورية الإسلامية تغلبت على كل مؤامرات الأعداء في أكثر من 40 عاماً من خلال الاعتماد على النظرية التي طرحها الإمام الخميني (رض) تحت عنوان ولاية الفقيه، لافتاً الى أن الوحدة بين المسلمين كانت الهدف السامي للإمام الراحل (رض) وكان يؤكد عليها.

جاء ذلك في تصريح أدلى به حجة الإسلام شهرياري، مساء الأربعاء، خلال حفل تكريم ضيوف مؤتمر أعضاء المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية لدى زيارتهم لمرقد الإمام الخميني (رض)

وقال: إن الإمام الراحل (رض) كان له الكثير من الخصائص، من بينها التأسيس لمبدأ ولاية الفقيه، وكان هذا أعظم إنجازاته للجمهورية الإسلامية.

وأضاف: حتى الآن استطاعت الجمهورية الإسلامية، بالاعتماد على هذا الإنجاز الذي حققه الإمام الراحل (رض)

أن تصمد أمام الكثير من الحوادث والاغتيالات والحروب والصراعات وما شابه ذلك وأن تخرج منها مرفوعة الرأس.

وقال الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب: إن الجمهورية الإسلامية تجاوزت كل المؤامرات بالاعتماد على ولاية الفقيه.

وفي تصريح أدلى به للصحفيين على هامش زيارة اعضاء المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية

لمرقد الإمام الخميني (رض) قال حجة الاسلام شهرياري:

إن المؤتمر الـ 36 للوحدة الإسلامية يعقد ونحن فخورون بأننا ضحينا من اجل وحدة المسلمين التي كانت الهدف السامي للإمام الخميني (رض) وكان يؤكد عليها دوماً وقد صمدنا امام الأعداء الذين ينوون إثارة الفرقة والتآمر.

وأضاف حجة الاسلام شهرياري: إن وحدة العالم الإسلامي كانت رسالة الإمام الراحل للثورة الإسلامية ويجب أن نكون جديين ومثابرين في هذا السبيل.

وقال: إن العدو ينوي إحداث الفرقة والصراع في العالم الإسلامي ويحاول تمزيق العالم الإسلامي ، لكن الامام علمنا أنه يجب علينا الحفاظ على الوحدة.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل