السلام عليكم : اريد ان استفسر عن حادثة الدار ، هل كان الامام علي في الدار و لماذا السيدة الزهراء هي من فتحت الباب ؟

الجواب:

نعم كان في الدار ولم تفتح الباب وإنما هجم القوم على الدار فارادت ان تخفف وطاة الهجمة

وتذكيرهم بأن البيت بيت النبي صلى الله عليه وآله وهي ابنته

فكلمتهم من وراء الباب وهم من كسروا الباب ودخلوا البيت بالقوة

للمشاركة:

روابط ذات صلة

لماذا لُقّب الإمام الجواد عليه السلام بأكثر مواليد الأئمة الأطهار عليهم السلام بركة؟
السؤال: لماذا خلق الله إبليس؟
الأحكام الشرعية | هل يجوز للشخص العاصي أن يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر؟
السؤال: هل الطّبيب يتوفّى شهيداً؟ بما أنّه ينقذ أرواح البشر ومع ذلك فإنّه يأخذ أجرته، وسمعت من قَبل أنّ الطّبيب ذو مكانة عالية عند الله وأعلى من مكانة الشّيخ المعممّ (طبعا إذا قلنا أنّهم يتساوون بالتّقوى والإيمان) فما مدى صحّة هذا الكلام؟ أرجو إخباري المزيد عن نظرة الشّرع بالطّبيب.
ولاية الفقيه؛ بدعة أم سنة؟

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل