أحكام شرعية | دفع تكلفة الخدمات مع عدم الاستفادة منها

السؤال:
كانت الحزمة التعليمية على شكل مقاطع فيديو، وكان التسجيل فيها يتم بنظام الأقساط. قمت بدفع جزء من المبلغ على أن أدفع الباقي لاحقاً، وكانوا ينشرون المحتوى داخل القناة. ولكنني بسبب السفر والانشغال لم أستمع ولو لثانية واحدة من الدورات. والآن وبعد مدة، وصلني طلب بدفع بقية الأقساط. ومن جهتي، طلبت استرداد المبلغ المقدم. فما هو التكليف الآن؟ هل يجب عليهم إعادة القسط الأول لي، أم يجب عليّ أنا دفع بقية الأقساط؟

الجواب:
إذا كنتم قد أبرمتم عقداً -ولو شفهياً- يقضي بدفع مبلغ على أقساط مقابل توفير الوصول إلى الحزمة التعليمية، فإنه يجب عليكم دفع كامل المبلغ حتى في حال عدم الاستفادة من الخدمة.

*ترجمة مركز الإسلام الأصيل

للمشاركة:

روابط ذات صلة

ما هو اعتقاد أهل السنة فیما یتعلق بالامام المهدي (علیه السلام)؟
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته احد القاب امير المؤمنين علي عليه السلام الانزع البطين ماذا يعني هذا
ثلاث مسائل مهمّة من حياة علي الأكبر (ع)
هل يُعدّ أبو الفضل العباس (عليه السلام) والسيدة زينب (سلام الله عليها) معصومين؟
كيف أصبحت الحوزة العلمية في الجبهات العاملَ الأشدّ تأثيرًا في إيمان المقاتلين؟

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل