تنظيم ندوة إلكترونية حول “المقاربة القرآنية للجندر” في روسيا

تنظيم ندوة إلكترونية حول "المقاربة القرآنية للجندر" في روسيا

سینظم معهد “ابن سينا” للدراسات الإسلامية في روسيا يوم السبت المقبل 10 يوليو الجاري ندوة إلکترونیة تحت عنوان “المقاربة القرآنية لمفهوم الجندر(النوع الاجتماعي)”.

وستقام هذه الندوة بالتعاون مع جامعة “الشهيد بهشتي” في إیران، ومعهد أبحاث الثقافة والفكر الاسلامي في الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وستنطلق فعاليات هذه الندوة الالكترونية الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت إیران(السادسة مساء بتوقيت موسكو) وسيتحدث فيها الباحث القرآني الايراني والعضو في هيئة التدريس بجامعة “الشهيد بهشتي” في إیران “قاسم درزي”.

وفقًا لمعهد “ابن سينا” للدراسات الإسلامية في روسيا، ستُعقد هذه الندوة الالكترونية عبر تطبيق”جوجل ميت”(Google Meet) ويمكن للراغبين والمهتمين بهذا الشأن مشاهدتها عبر العنوان الالكتروني التالي “https://meets.islamfond.ru/ch/iran-russia/l/en”.

وتجدر الاشارة الى أن قاسم درزي هو أحد مؤسسي “حلقة طهران متعددة التخصصات”، والتي ركزت لأكثر من عقد على الدراسات متعددة التخصصات والقضايا النظرية والمنهجية ذات الصلة.

وتعدّ ترجمة “دليل أكسفورد متعدد التخصصات” وکتاب “منهجية الدراسات القرآنية متعددة التخصصات” من بين أحدث أعماله في هذا المجال.

كما يعدّ مجال دراسات النوع الاجتماعي(دراسات الجندر) من المجالات المتعددة التخصصات والمفضلة لدى “قاسم درزي” الذي قدّم حتى الآن مقالات ومحاضرات في هذا الصدد في مجلات ومؤتمرات دولية مرموقة بما فيها المؤتمر الذي أقيم العام الماضي في جامعة “مونستر” الألمانية.

للمشاركة:

روابط ذات صلة

مظلومية المرأة عبر التاريخ
مظلومية المرأة عبر التاريخ
إنتاج عمل تاريخي ضخم حول "السيدة المعصومة عليها السلام"
إنتاج عمل تاريخي ضخم حول "السيدة المعصومة عليها السلام"
مدخلية طلب العلم في تحقق الطاعة لله عز وجل
مدخلية طلب العلم في تحقق الطاعة لله عز وجل
السعادة قرينة الشهادة
السعادة قرينة الشهادة
الإمام الخامنئي في لقاء مع التعبويّين بمناسبة يوم التعبئة
النصّ الكامل لكلمة الإمام الخامنئي في لقاء جمع من التعبويّين بمناسبة يوم التعبئة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل