Search
Close this search box.

كتاب “تاريخ التشيع؛ من البداية حتى نهاية الغيبة الصغرى” باللغة الأردية

كتاب "تاريخ التشيع؛ من البداية حتى نهاية الغيبة الصغرى" باللغة الأردية

صدر عن المجمع العالمي لأهل البيت (ع) ترجمة كتاب “تاريخ التشيع؛ من البداية حتى نهاية الغيبة الصغرى” باللغة الأردية.

وتم إصدار ترجمة كتاب “تاريخ التشيع؛ من البداية حتى نهاية الغيبة الصغرى” من تأليف “غلام حسن محرمي” باللغة الأردية، في الهند.

ويتطرق هذا العمل إلى تقديم رؤية عن مراحل تأسيس الشيعة وفرقه والمنعطفات التاريخية التي مر بها التشيع والانقسامات الداخلية للتشيع.

ويشتمل كتاب “تاريخ التشيع؛ من البداية حتى نهاية الغيبة الصغرى” على ثمانیة فصول، كما يحتوي على تسعة وعشرين درسا، حيث يعرّف كل درس مختلف أبعاد الفرق الشيعية.

والمحاور الرئيسة لهذا العمل الذي يشرح مجموعة من المواضيع المختلفة، على النحو التالي: نظرة عابرة للمصادر، وكيفية ظهور التشيع، والأدوار التاريخية للتشيع، والثورات الشيعية والعلوية، والسعة الجغرافية للتشيع، والانقسامات الداخلية للتشيع، والتراث العلمي للتشيع، ودور شعراء الشيعة في توسيع التشيع.

وترجم الكتاب حجة الإسلام مولانا السيد نسيم رضا آصف في 353 صفحة إلى اللغة الأردية، والكتاب من إصدارات المجمع العالمي لأهل البيت (ع) بالتعاون مع دار الولاية للنشر والطباعة ، وتم طباعته ونشره في 1000 نسخة بالهند.

ويمكن للراغبين المراجعة إلى مبنى المجمع العالمي لأهل البيت (ع) الواقع بالعنوان التالي: قم – شارع جمهوري اسلامي – ركن زقاق 6 مبنى المجمع لاستلام الكتاب أو الاتصال من داخل إيران بالرقم التالي: 02532131307

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل