Search
Close this search box.

العتبة الرضوية تفتتح معرض إنجازاتها العلمية والبحثية

العتبة الرضوية تفتتح معرض إنجازاتها العلمية والبحثية

افتتحت العتبة الرضوية المقدسة معرضاً للإنجازات العلمية والبحثية في الحرم الرضوي المطهر، وذلك تزامناً مع “أسبوع البحث” في إيران.

وأقيمت مراسم الافتتاح في قاعة القدس في المكتبة المركزية للعتبة الرضوية المقدسة بحضور رئيس المؤسسة العلمية والثقافية في العتبة الدكتور عبد الحميد طالبي.

وشاركت العديد من المؤسسات في هذا المعرض من خلال عرض آثارها وإنجازاتها العلمية، كمجمع البحوث الإسلامية، والمؤسسة الثقافية الرضوية، وجامعة الإمام الرضا (عليه السلام) الدولية، وجامعة العلوم الإسلامية الرضوية، ومركز (به نشر) للمطبوعات، ومركز العتبة الرضوية للإبداع الفني، ومؤسسة العتبة الرضوية للمتاحف والمكتبات والوثائق.

كما شارك مركز العتبة الرضوية المقدسة للإبداع الفني في هذا المعرض بعرضه موسوعة “شاهكارهاى هنرى” أي (التحف الفنية) المؤلفة من 8 أجزاء بالإضافة إلى كثير من كتب الأبحاث الأدبية والفنية.

كما سيزيح الستار عن اختراعات كثيرة في شتى المجالات العلمية والتقنية لجامعة الإمام الرضا (عليه السلام) الدولية.

وتعرض مؤسسة العتبة الرضوية للمتاحف والمكتبات والوثائق في جناحها الخاص، إنجازاتها العلمية والبحثية منذ تأسيسها إلى يومنا هذا، كما خصصت مساحة للتعريف بالکتب والمقالات والرسائل الجامعية التي نشرتها في السنتين الأخيرتين.

وتخلل برنامج مجمع البحوث الإسلامية عرض إزاحة الستار عن 12 أثر بحثي فاخر ومنها الجزء الـ 43 للموسوعة القرآنية الشاملة “المعجم في فقه لغة القرآن وسرّ بلاغته” التي تعد من أكبر المعاجم التاريخية في تاريخ الإسلام.

وتجدر الإشارة إلى أن مجمع البحوث الإسلامية قد نشر في السنوات الماضية من خلال باحثيه الذين يعملون في أقسام متنوعة كالدراسات القرآنية، والحديث، والأنساب، والفقه والأصول، والكلام والثقافة الإسلامية، وسيرة الإمام الرضا (عليه السلام) والاقتصاد والتاريخ وغيره الكثير من المؤلفات والبحوث القيمة.

وتشمل فعاليات المعرض، التعريف بأساليب مدارس الإمام الرضا (عليه السلام) التعليمية في بوسترات توضيحية تسلط الضوء على مختلف الأنشطة والإنجازات التي تحرزها هذه المدارس بوصفها أحد المدارس الممتازة على صعيد إيران. كما عرضت هذه المجموعة التعليمية بعضاً من أجهزتها ودوراتها التعليمية كدورة النقش على الحجر والنحاس والتخطيط والألعاب التربوية.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل