الحاج سليماني ومعه الحاج أبو مهدي المهندس هم …

 الحاج سليماني ومعه الحاج أبو مهدي المهندس هم من اعلى مصاديق خاصة أولياء الله

سماحة السيد حسن نصر الله

أشار سماحته إلى إن تعبير قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي. عن حادثة استشهاد القائدين سليماني والمهندس ورفاقهم وحادثة التشييع بأنها من أيام الله “هو تعبير بليغ جدا وقوي جدا”.

وقال السيد نصرالله “هذه حادثة إلهية وتاريخية، هذا مفصل في تاريخ منطقتنا. لا شك ان هذه الحادثة هي حادثة إلهية”.

وأردف: “كان يطرح عن الحاج سليماني أنه جنرال عسكري لكن في واقع الحال في قلوب الناس هو ولي من أولياء الله سبحانه وتعالى”، لافتا إلى “هذه المحبة عندما يبكيه الناس” وقال “الكل كان لديهم هذا الإحساس عندما كانوا يتألمون للحاج قاسم والحاج أبو مهدي ويبكونهم او يذكرونهم او يشاركون في تشييع جنازاتهم، هذه القلوب والعقول والارواح والاجساد الله تعالى جاء بها الى هذا التشييع والى كل الاجتماعات الشعبية الضخمة التي حصلت في ايران والعراق والكثير من أماكن العالم”.

وقال السيد نصرالله: “انا لا اجد تفسيرا واقعيا حقيقيا اعمق من هذا التفسير. انا اراه مشيئة الهية، هذه مشيئة الله سبحانه وتعالى. هذه ارادته وعنايته بهؤلاء المجاهدين.

وأضاف: “الحاج قاسم سليماني ومعه الحاج أبو مهدي المهندس هم من اعلى مصاديق خاصة أولياء الله ولأنهم من خاصة اوليائه فإن الله تعالى أراد ان يكرمهم في الدنيا هكذا كما سيكرمهم بما لا عين رأت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر يوم القيامة”.

 شهادة الحاج سليماني ولادة جديدة للمقاومة ولمحور وروحية وثقافة المقاومة

وخلال المقابلة أكد السيد ان الإدارة الأمريكية “تجاوز الخطوط الحمراء” باغتيالها الفريق الشهيد قاسم سليماني والشهيد الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما. مؤكدا أن “هذا سيضع محور المقاومة وشعوبنا وأمتنا في مواجهة مع الادارة الامريكية، وهذا جديد سيكون على مستوى المنطقة”.

وقال سماحته  إن “المواجهة الأعم قد تأخد اشكالا مختلفة سياسية واقتصادية وثقافية وإعلامية وعسكرية وامنية”. مكررا أن الإدارة الأمريكية هي من فتحت الأبواب للمواجهة.

وأعرب الأمين العام لحزب الله عن اعتقاده بأن “دماء الحاج قاسم سليماني والحاج أبو مهدي والشهداء معهم بلا شك أعطت دفعا كبيرا ودفقا هائلا لحركات المقاومة”.

وأضاف: عندنا في حزب الله. إنها ولادة جديدة للمقاومة ولمحور وروحية وثقافة المقاومة حتى بالنسبة الينا كأشخاص او كثير من شباب المقاومة او الكوادر او القيادات في مختلف الساحات”.

شهادة الفريق قاسم سليماني أوجدت روحية جديدة ودماء جديدة واندفاع كبير

كما أكد سماحته أن” شهادة الفريق قاسم سليماني أوجدت روحية جديدة ودماء جديدة واندفاع كبير”.

وقال السيد نصرالله إن “هذه المصداقية العالية جدا لمحور المقاومة عندما يستشهد قائد كبير وعظيم من قادته بهذه الطريقة، انا اعتقد انه لن يكون هناك مجالا للقلق. أولا بسبب عناية الله سبحانه وتعالى بالمجاهدين والذين يصفهم أمير المؤمنين بأنهم أولياء الله او خاصة أولياء الله عز وجل. ثانيا ببركة وجود سماحة السيد القائد دام ظله والجمهورية الإسلامية. التي تقف بصلابة وقوة. كشعب ومسؤولين في مواجهة كل الاخطار والتحديات ومحبتها واحتضانها لكل شعوب المنطقة وحركات المقاومة في المنطقة”.
وأضاف: “صحيح الحاج قاسم له خصوصيته وميزته الخاصة لكن الاخوة بالتعاون والتعاضد وحمل رسالة الحاج قاسم وقيم الحاج قاسم والاستفادة من تجربته وطريقته ومكتبه اعتقد بأنهم سيدفعون بالامور الى الامام وهذا ما نشهده حاليا ان شاء الله”.

وأكد: “لذلك نحن لسنا قلقين. نحن واثقون من الاستمرار في هذا الطريق بقوة أكثر وعزم أكثر وبأمل عظيم وكبير ان شاء الله لنحقق نفس الأهداف”.

للمشاركة:

روابط ذات صلة

شبيه المصطفى (ص) الإمام محمد الباقر (ع)
شبيه المصطفى (ص) الإمام محمد الباقر (ع)
نظرية الإصطفاء الإلهي في القرآن الحكيم
نظرية الإصطفاء الإلهي في القرآن الحكيم
الوعد والنفاق
الوعد والنفاق
عقيدة الجهاد ومدرسة الشهادة في سبيل الله
عقيدة الجهاد ومدرسة الشهادة في سبيل الله
تجلي الإله في الشدائد
تجلي الإله في الشدائد

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل