Search
Close this search box.

السفير الدنماركي يتحدث عن اطلاعه على حياة الامام الحسين (ع) والسفير الباكستاني يتحدث عن مشاركته ومشاهداته لزيارة الاربعين

السفير الدنماركي يتحدث عن اطلاعه على حياة الامام الحسين (ع) والسفير الباكستاني يتحدث عن مشاركته ومشاهداته لزيارة الاربعين

اشار السفير الدنماركي في العراق الى ان من دواعي سروره زيارة مرقد الامام الحسين عليه السلام، فيما تحدث السفير الباكستاني في العراق عن مشاركاته المتعددة وابرز ما شاهده خلال زيارة الاربعين، وانطباعه عن مشاريع العتبة الحسينية المقدسة، جاء ذلك خلال زيارتهما لمرقد الامام الحسين عليه السلام.

 وقال السفير الدنماركي (كريستيان تورننك) “هذه الزيارة هي الاولى لي ومن المهم جدا ان اتواجد هنا كما ان من دواعي سروري ان اكون في هذا المكان المقدس المفعم بالطاقة الايجابية سيما انني احببت هذا المكان وادارته وطريقة الاعتناء به”.
واضاف “قرأت عن الامام الحسين (عليه السلام) وقصته ولدي معلومات عن الزيارات المليونية لضريحه”.
وعلى صعيد ذي صلة ابدى السفير الباكستاني في العراق احمد امجد خلال زيارته لمرقد الامام الحسين (ع) عن اجابه بحجم الخدمات الكبيرة التي تقدمها العتبات المقدسة في مدينة كربلاء لملايين الزائرين، مشيدا في الوقت نفسه بالمشاريع الخدمية والانسانية للعتبة الحسينية المقدسة.
واضاف “سبق ان زرت مرقد الامام الحسين (عليه السلام) عدة مرات، وقد تشرفت بحضور زيارة الاربعين في كل مرة اكون فيها هنا في العراق وشاهدت الاعداد التي فاقت العشرين مليون شخص الذين يتوافدون من مختلف محافظات العراق ومن دول عدة وبينهم بحدود (300,000) زائر باكستاني يقدمون من الباكستان للمشاركة فيها”.
وتابع “كل مرة اشاهد واتعجب من حجم الخدمات الكبيرة التي تقدمها عتبات كربلاء المقدسة لملايين الزائرين بسلاسة ويسر”.
واردف “اطلعت برفقة نائب الامين العام للعتبة الحسينية الدكتور علاء ضياء الدين على مجموعة من مشاريع العتبة الحسينية المقدسة في محافظة كربلاء المقدسة، وشاهدت المعامل والمستشفيات ومشاريع اخرى، وهي مشاريع جيدة تديرها العتبة وتحافظ من خلالها على الاموال التي تصلها عبر انشاء تلك المشاريع”.
الجدير بالذكر ان مرقد الامام الحسين عليه السلام شهد الاسبوع الجاري زيارات لوفود وشخصيات دينية ورسمية ومجتمعية من بينها السفير الدنماركي والسفير الباكستاني ونائب رئيس البعثة الدبلوماسية الاسترالية في العراق.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل