تنظيم مؤتمر “البقيع؛ حرم أهل البيت(ع) وأصحاب النبي(ص)” الدولي

تنظيم مؤتمر "البقيع؛ حرم أهل البيت(ع) وأصحاب النبي(ص)" الدولي

يقام اليوم الأربعاء 19 مايو / أيار الجاري، مؤتمر دولي تحت عنوان “البقيع؛ حرم أهل البيت(ع) وأصحاب النبي الأكرم(ص)” في مدينة قم المقدسة جنوب العاصمة الايرانية طهران.

وسيعقد هذا المؤتمر بتنظيم ممثلية قائد الثورة الاسلامية الايرانية في شؤون الحج والزيارة، وبالتعاون مع معهد أبحاث الحج والزيارة في إیران، واللجنة المركزية للأربعين الحسيني.

وسيجمع المؤتمر بين الحضور والافتراض مع الالتزام بالبروتوكولات الصحية للوقاية من كورونا، وقوانين التباعد الاجتماعي، وسيشارك فيه نخبة من أساتذة الحوزات العلمية والجامعات في العالم الاسلامي.

وسيتحدث في مؤتمر “البقيع؛ حرم أهل البيت(ع) وأصحاب النبي(ص)” الدولي، حشد من العلماء ونخبة المدارس الدينية والجامعات من مختلف المذاهب الاسلامية كما سيتم بثّ فعالياته على حسابات منظمة الحج والزيارة الايرانية على قنوات التواصل الاجتماعي، وقناة “عبرات” التلفزيونية الانترنتية.

ومن الفقرات الأخرى لهذا المؤتمر هي إزاحة الستار عن المنتجات الجديدة لمعهد أبحاث الحج والزيارة في مجال البقيع.

تجدر الاشارة الى أن البَقيع، هي أقدم مقبرة للمسلمين في المدينة المنورة، بجوار قبر رسول الله (ص)، وتضم أربعة من أئمة الشيعة من أهل بيت رسول الله (ص) وهم:

الإمام الحسن و الإمام علي بن الحسين، الإمام الباقر، الإمام الصادق عليهم السلام.

كما تضم البقيع أيضاً قبر العباس بن عبد المطلب عم النبي (ص)، وقبر إبراهيم بن رسول الله(ص) وقبر عدد من عمات النبي (ص)، وزوجاته، وبعض أصحابه، وعدد من شهداء صدر الإسلام، والعديد من كبار شخصيات المسلمين.

وقد كانت البقيع منذ عهد رسول الله (ص) مزاراً للمؤمنين إلى يومنا هذا، ولكن الوهابيين هدموا القباب الموجودة‌ فيها، ومنعوا المسلمين من تأدية شعائرهم الدينية وممارسة معتقداتهم الشرعية.

للمشاركة:

روابط ذات صلة

وصية الشهيد المجاهد أحمد مهنا اللامي
وصية الشهيد المجاهد أحمد مهنا اللامي
قصّة زيارة القائد لعائلة الشهداء "كاركوب زاده"
قصّة زيارة القائد لعائلة الشهداء "كاركوب زاده"
وصيّة الشهيد الحاجّ قاسم سليمانيّ (3)
وصيّة الشهيد الحاجّ قاسم سليمانيّ (3)
الشخصية الوسواسية
الشخصية الوسواسية
التواصل مع الأطفال
التواصل مع الأطفال

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل