Search
Close this search box.

10 متسابقين يتنافسون في الليلة الأولى من مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم

10 متسابقين يتنافسون في الليلة الأولى من مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم

تنافس 10 متسابقين في الليلة الأولى من نهائيات الدورة الـ38 من مسابقات إیران الدولية للقرآن الكريم في مختلف فروع حفظ القرآن الكريم كاملاً وتلاوته وترتيله.

وأقيمت الليلة الأولى من المرحلة النهائية للنسخة الـ38 من مسابقات ايران الدولية للقرآن الكريم مساء أمس الثلاثاء 1 مارس / أذار 2022 للميلاد.
وقام أعضاء لجنة المحكمين خلال هذه الليلة بتقييم الفيديوهات المسجلة لأداء المتسابقين، وذلك من خلال تواجدهم في قاعة “الفكر” للاجتماعات بدائرة الفنون الاسلامية التابعة لمنظمة الدعوة الاسلامية بالعاصمة الايرانية طهران.
والمتسابقون الذين تم تقييم أداءهم في اللية الأولى من المسابقات من قبل أعضاء لجنة التحكيم هم “علي طه لطيفي” من ألمانيا في فرع قراءة التحقيق في فئة طلاب المدارس، و”عبدالخالق ابراهيمي” في فرع حفظ القرآن كاملاً في فئة الرجال، و”محمد رضا جعفر بور” في فرع حفظ القرآن كاملاً في فئة الرجال، و”غلام مصطفى اشرفي” من أستراليا من أصل أفغاني، و”عبدالعزيز نور نسران” من بروناي في فرع حفظ القرآن كاملاً في فئة طلاب المدارس.
كما تمّ في الليلة الأولى من المسابقات تقييم الفيديوهات المسجلة لـ”شرف الدين علمي” من الجزائر في فرع حفظ القرآن كاملاً في فئة المكفوفين، و”الهام محمد الدين” من إندونيسيا في فرع قراءة التحقيق في فئة الرجال، و”هيثم صغر أحمد” من کینیا في فرع حفظ القرآن كاملاً في فئة الكبار، و”عمر ابوحفص” من سوريا في فرع الترتيل في فئة الكبار.
والمتسابق الأخير الذي تم تقييم أداءه من قبل لجنة التحكيم في الليلة الأولى من المرحلة النهائية للدورة الـ38 من مسابقات ايران الدولية للقرآن في ايران هو “بلال عبدالله علي” من اليمن في فرع القراءة في فئة الكبار.
وكان أداء فرقة “أنوار الهدى” للتواشيح والانشاد الديني وفرقة “المعراج” من مدينة قم المقدسة مسك ختام الليلة الأولى من المسابقات.
تجدر الاشارة الى أن المرحلة النهائية لهذه الدورة من المسابقات تشتمل علی مسابقات عدة منها مسابقة إیران الدولية للقرآن الكريم للرجال في فروع الترتيل، وقراءة التحقيق، وحفظ القرآن الكريم كاملاً، والدورة الخامسة من مسابقة القرآن الكريم الدولية للمكفوفين والمكفوفات في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً، والنسخة السابعة من مسابقة القرآن الكريم الدولية لطلاب وطالبات المدارس في فرعي قراءة التحقيق وحفظ القرآن الكريم كاملاً، ومسابقة القرآن الدولية للنساء التي تقام في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً فقط.
وتأهل 62 متسابقاً ومتسابقةً الى نهائيات هذه الدورة من المسابقات حيث قاموا مؤخراً بتسجيل أدائهم من خلال تواجدهم في الممثلیات السیاسیة للجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة في مختلف دول العالم، والمستشاریات الثقافیة الايرانية لدى مختلف الدول، وكذلك فروع جامعة المصطفی (ص) العالمية، والمؤسسات القرآنیة والإسلامیة الکبری في مختلف البلدان.
والمرحلة النهائية لهذه المسابقات تقام للسنة الثانية على التوالي افتراضياً ستستمر لغاية 5 مارس 2022 للميلاد، وذلك دون تواجد المتـأهلين والمتأهلات الى نهائيات المسابقات في طهران، لكن أعضاء لجنة المحكمين يقومون بتقييم أداء المتسابقين والمتسابقات من خلال تواجدهم في قاعة “الفكر” للاجتماعات لدائرة فنون الثورة الاسلامية التابعة لمنظمة الدعوة الاسلامية بالعاصمة الايرانية طهران.
وتقام هذه المسابقات برعاية وتنظيم مركز الشؤون القرآنية التابع لمنظمة الأوقاف والشؤون الخيرية الايرانية، وتتم تغطية فعاليات المسابقات على الهواء مباشرةً عبر قناة القرآن والمعارف التلفزيونية الايرانية واذاعة القرآن الايرانية، وعدد من القنوات الفضائية الأجنبية وكذلك عبر الفضاء الافتراضي.

للمشاركة:

الأكثر قراءة

اشترك ليصلك كل جديد

اكتب ايميلك في الأسفل